واع / مصدر: الصدر لا يريد التفاوض مع الكتل السياسية بالسياقات الكلاسيكية

واع / بغداد /  ز . م

كشف مصدر سياسي رفيع في التيار الصدري، اليوم الاربعاء، عن نية زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، عدم التفاوض مع الكتل السياسية بالسياقات الكلاسيكية.

وقال المصدر لـ (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ، إنه “لاتوجد اي مشاركة بصورة مباشرة او غير مباشرة للتيار في الاجتماع الذي دعا اليه رئيس الوزراء، والصدر يريد ان يكون التفاوض مع هذه الكتل ليست بالسياقات الكلاسيكية وانما يريد الاتفاق مع الشعب العراقي بكافة اطيافه وفعالياته”.

وأضاف ان “نسب كبيرة جدا من الشعب تدين هذا النظام وتتهمه بالفساد وتدمير مؤسسات الدولة وبناء نظام زعاماتي لايمكن ان يرتقي بمستوى الديمقراطي وعليه الصدر يريد ان يرفع هذه الرؤيا لدى الشعب العراقي من هذا النظام السياسي وتعديل مساره وسلوكه”، مبينا انه “خصوصا ان امس استقالة وزير المالية اعطت لنا ادلة كبيرة حول نفوذ هذه الاحزاب في السياسة المالية السابقة وكيف انهم استطاعوا ان يسيطروا على المنافذ الاقتصادية والسياسية النقدية في البنك المركزي وكيف تم تقويض الاقتصاد العراقي بهذه الصورة البشعة وعليه الصدر يريد الا تكون الاتفاقات مثل السابق”.

وتابع المصدر أن “الصدر ذاهب الى الاتفاق يجب ان يكون بين الكتل والشعب العراقي بما يليق له في ادارة الدولة بنظام ديمقراطي يشترك فيه كل العراقيين ولايوجد فيه خوف من تغيير مسار مخرجات الانتخابات”.

يشار الى ان وزير المالية كشف في ورقة استقالته عن احد الاسباب التي دعته لتقديمها وهو عدم حضورة للاستجواب الذي دعا اليه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

ت / ز . م