واع/ وزير الخارجيَّة يستقبل السفير الفرنسيّ لمناقشة إنعقاد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة القادم.
وكالة أنباء الإعلام العراقي – واع / خالد النجار / بغداد
إستقبل وزير خارجيَّة جمهورية العراق فوادحسين السفير الفرنسيّ لدى العراق السيّد ايريك شوفالييه.
وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الإهتمام المُشترَك وبما يساهم في تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الصديقين، ومن أبرزها عقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة القادم بدعم من فرنسا، لمُناقشة التحديات الدوليَّة وتحقيق المصالح المُشترَكة والتأكيَّد على دور العراق الحيويّ لإرساء دعائم الأمن والإستقرار في المنطقة.
كما تناول اللقاء تنسيق المواقف بين العراق وفرنسا في القضايا الدوليَّة، خلال الإجتماعات القادمة للجمعيَّة العامة للأمم المتحدة بدورتها السابعة والسبعين.


