واع / استمرار اعمال الصيانة ورفع التجاوزات والجباية في مناطق جنوب الموصل

واع مكتب الموصل مقدام خزعل
تستمر الملاكات الفنية التابعه لدائرة اطراف كهرباء نينوى بأعمال صيانة الشبكة الكهربائية ورفع التجاوزات عنها وجباية مستحقات اجور قائمة الكهرباء في القطاع الجنوبي من نينوى.

وذكر مسؤول مركز صيانة كهرباء القيارة المهندس ابراهيم فتحي زيدان لمراسل وكالةانباءالاعلام العراقي واع تجري اعمال رفع اكثر من 35 حالة تجاوز عن مشروع ماء الشبالي ومشروع كريدي ومشروع اجمسة الجديد .فيما انجزت ملاكات شعبة مبيعات الطاقة وبالتعاون مع الملاكات الفنية اعمال جباية قائمة اجور الكهرباء و رفع التجاوزات عن الشبكة الكهربائية في قرية العوسجة ، اضافة الى تنبيه المتأخرين عن التسديد لتلافي المسائلة القانونية مع قطع التيار عن الممتنعين عن تسديد الديون المترتبة عليهم ومن ضمنهم ثلاث ابراج تابعه لشركة كورك للاتصالات في قرى اركبة شرقي وامام غربي و جرناف غربي .
كذلك انجزت الملاكات الفنية اعمال صيانة على الشبكة الكهربائية والتي تضمنت اعمال تحويل خط الاكتفاء الذاتي رقم 7 من محولة رقم 2 الى محولة رقم 1 بدلا من خط الاكتفاء الذاتي رقم 5 وخط 5 المفرق وذلك لفك الاختناقات وتطوير الشبكة لاستيعاب النمو السكاني. اضافة الى معالجة عارض تضرر اسلاك توصيل المحولة بخط الضغط العالي على مغذي جدعان قرب مفرق اجحلة واعادة المغذي الى العمل.

وفي سياق متصل انجزت ملاكات مفرزة السكنية اعمال انارة الشارع الرئيسي في قرية امام غربي والتي تضمنت ربط 15 تركيب انارة حجم 400 واط على امتداد الشارع من مركز شرطة امام غربي الى المركز الصحي .

ومن جانب اخر انجزت الملاكات الفنية للفرقة الثانية لمركز صيانة الحضر وبتوجيه من مسؤول المركز السيد كاظم حردان جاجان اعمال صيانة الشبكة الكهربائية في حي المدارس داخل قضاء الحضر.

هذا واوضح مسؤول القطاع الجنوبي المهندس محمد احمد الجبوري ان ملاكاته مستمرة بأعمال رفع التجاوزات والجباية للقضاء على هذه الظاهرة التي تفتك بالشبكة الكهربائية وانهم يعملون على مدار الساعة في صيانة الشبكة وتطويرها ومعالجة العوارض الحاصلة عليها لخدمة اهالي ناحية القيارة.