واع/ تجارة الحبوب تتفق مع عمليات بغداد بتسهيل حركة الشاحنات المحملة بالحنطة

واع/ بغداد/م.ا

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب احدى تشكيلات وزارة التجارة، الاثنين، عن اتفاقها مع  مع قيادة عمليات بغداد على التنسيق لتسهيل مهمة دخول شاحنات الاسطول الناقل للحنطة إلى مناطق العاصمة وصولا لمراكز التموين والمطاحن.

وذكرت الشركة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، أن”مدير عام الشركة الحقوقي محمد حنون اجتمع مع قائد عمليات بغداد الفريق أحمد سليم في مقر الشركة باطار التعاون المشترك لتسهيل مهمة دخول شاحنات الاسطول الناقل للشركة الى مناطق العاصمة وايصال كميات الحبوب الى مراكز التموين والمطاحن الاهلية والحكومية وتجهيز المواطنين ضمن التوقيتات المقررة”.

وأضافت، أن” الاجتماع يهدف الى  التعاون والتنسيق المشترك وحل الاشكالات مع السيطرات الامنية لدخول الشاحنات  المحملة بالحنطة المحلية والموردة الى مناطق العاصمة وتجاوز التأخير الذي يحصل في اليات تجهيز المواطنين بالمواد الغذائية”.

وأشارت إلى، أن”الاجتماع خرج بنتائج ايجابية واليات عمل تتيح تجاوز العراقيل التي تحصل في عملية دخول الحبوب من خلال المناقلات التي تجربها الشركة من عدة محافظات باتجاه مناطق العاصمة كذلك المرور الى محافظات عراقية اخرى “.

واشاد حنون بحسب البيان، بـ”الدعم والمساندة الذي يقدمها السيد نائب قائد العمليات المشتركة وقائد عمليات بغداد في تسهيل حركة الاسطول الناقل في مناقلات الحبوب وحركتها بين بغداد والمحافظات مما سهل الاسراع في تجهيز المواطنين بالمواد الغذائية “.

من جهته اثنى قائد عمليات بغداد، على”دعم الشركة في تخصيص عدد من الشاحنات من اسطولها الناقل في انجاح خطة العمليات في رفع الصبات الالكترونية من مناطق العاصمة وهناك دور متميز لتلك الشاحنات في انجاح خطة العمليات”.

واشار إلى، أن”قيادة عمليات بغداد تعمل في عدة اتجاهات من اجل تسهيل مهمة الاسطول الناقل ودخول المواد الغذائية الى مناطق العاصمة بشكل يدعم المواطنين في تسليم المخصص لهم من المفردات الغذائية دون انقطاع وهو مايسهل للوزارة ادخال البضائع والكميات الى مراكز التسويق “.

ت/م.م