واع / المرور: التبليط وإكساء وتأثيث الشوارع الداخلية والخارجية ليس من مسؤوليتنا

واع / بغداد/م. أ

اعلنت مديرية المرور العامة اليوم السبت، عدم مسؤوليتها عن التبليط وإكساء وتأثيث الشوارع الداخلية والخارجية.

وذكر بيان للمديرية تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)، ان ” عمل مديرية المرور الأساسي هو تنظيم حركة السير والمرور في كافة الساحات والتقاطعات والشوارع الرئيسية وتنظيم عملية تسجيل المركبات بكافة أنواعها اضافة الى إصدار ومنح إجازات السياقة وفق القانون المروري رقم (٨) لسنة 2019 والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة المرتبط عملها مع مديريتنا وهي (أمانة بغداد — الطرق والجسور وزارة النقل ..ومحافظة بغداد ).

وتابع “هنا يجب أن نقول أن مديرية المرور ليست هي المسؤولة عن التبليط وإكساء وتأثيث الشوارع الداخلية والخارجية بل العلامات المرورية والإشارات الضوئية لان هذا العمل من صميم عمل أمانة بغداد وبلديات المحافظات وإدارة الطرق والجسور التابعة لوزارة الإسكان والإعمار وهذا ليس تنصل من المسؤولية لكن هو توضيح للمواطن العراقي الكريم.

واوضحت المديرية “اما رسوم جباية الطرق والجسور فهي تجبى في مديرية المرور لكن تذهب إلى وزارة المالية (الخزينة العامة) وهي المسؤولة عن توزيع كافة الإيرادات التي تصلها من كافة الدوائر الحكومية.

واضافت “اما تطوير النظام المروري والعمل وفق التكنولوجيا والتطور والحداثة فهذا من شأن مديرية المرور وجاري العمل على خطوات كثيرة ومنها آرشفة الغرامات التي كانت سابقا مبعثره الكترونيا وإصدار أجازة السياقة الدولية المعترف بها و المترجمة بعشر لغات اضافة الى إدخال نظام الفحص الإلكتروني أو ما يسمى الهزاز” مبينة انه تم “فتح 10 مواقع لحد الآن لتسجيل المركبات ونقل الملكية و إصدار أجازات السياقة لامتصاص الزخم في محافظة بغداد.

واشارت المديرية الى “تنظيم حركة السير والمرور أثناء المناسبات الرسمية والأعياد والمناسبات الدينية” داعية المواطنين بأن “يكونو على دراية بالعمل الذي تقوم به مديرية المرور ومساعدتها في احترام وتطبيق القانون المروري.