واع / الكاظمي يتلقى اتصالاً هاتفياً من السيسي بشأن احداث الخضراء

واع / بغداد / م . أ

تلقى رئيس مجلس الوزراء  مصطفى الكاظمي، مساء اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي.

بيان حكومي قال “تطرق الاتصال إلى جهود الحكومة في مواجهة التحديات السياسية التي تشهدها الساحة العراقية، وأكد الكاظمي اتخاذ كل السبل الكفيلة بأن يبقى العراق قوياً ومحافظاً على سلمه الأهلي، ووحدة أراضيه.

وعبر الرئيس السيسي من جانبه عن “تضامنه مع الحكومة العراقية وإجراءاتها، ومنها مبادرة رئيس مجلس الوزراء لحل الأزمة”، مؤكّداً على “ضرورة ضبط النفس، وانتهاج جميع الأطراف التهدئة والحوار؛ للوصول إلى حلول تكون على قدر تطلعات الشعب العراقي”.

وأكد الرئيس السيسي أيضاً “الوقوف إلى جانب الشعب العراقي وهو يواجه التحديات الصعبة والمحن التي سيتجاوزها بفضل تلاحمه ووفائه لبلده”.

ت / ز . م