واع / أمانة مجلس الوزراء: 1.9 تريليون دينار إيرادات المنافذ الحدودية خلال 3 أعوام
واع / بغداد/ز.ن
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأحد، أن إيرادات المنافذ الحدودية خلال ثلاث سنوات بلغت نحو 1.9 ترليون دينار.
وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد بشأن أتمتة المنافذ الحدودية، إن “هناك فريق عمل في المنافذ والجمارك يعمل بإشراف ومتابعة مباشرة من قبل رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي، على أتمتة الوصل الضريبي والجمركي”، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية.
وأوضح مجيد في حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن “هذا الموضوع له إيجابيات عدة انعكست على عمل المنافذ الحدودية وهي القضاء والحد من حالات الفساد وتغيير جنس المادة وتزوير شهادات المنشأ والاستيراد إضافة إلى زيادة الإيرادات إلى الدولة العراقية، حيث بلغت نسبة الايرادات في السنوات (2020 – 2021 – 2022) ما يقرب من التريليون وتسعمئة مليار دينار، وهو إيراد كبير جداً حققته الهيئة في هذه المدة، وكان موضوع الأتمتة هو العامل الأساس في هذه الإجراءات”.


