واع / حوار مع الناشط البارز في الثورة اللبنانية السفير الأممي الدكتور إبراهيم المجذوب وامل لبنان الكبير..


وكالة انباء الاعلام العراقي ـ واع / خالد النجار / بغداد
السياسي الناجح بتقديري هو الذي لا يتخذ المواقف السياسية إلا بعد المداولات والمناقشات من أهل الخبرة والاختصاص، لكي يعمق فهمه، ويركز رأيه، ويؤصل نظرته وموقفه السياسي.. بهذه الأمور تكون لديه الخلفية النظرية الكافية والخبرة السياسية والحنكة اللازمة التي تؤهله ليكون قائدا في المجتمع ويمكن ان يرشح لاي منصب يشعر بقدرته على تحمل المسؤولية وادارة البلاد بما يمكن تحقيق طموحات شعبه .. ولبنان الان بحاجة ماسة الى هكذا شخصية فذة ومتاصلة في شخص مرشح الرئاسة البنانية الرئيس التنفيذي الأعلى لمجلس الأمناء لسفراء السلام في العالم الدكتور ابراهيم المجذوب ،حيث اجرينا معه حوار مستفيضا تناول فيه اهم الاحداث في لبنان والعراق والعالم ..
( وكالة انباء الاعلام العراقي ).. وعبر الدائرة الالكترونية ومحاورها الاعلامي خالـد النجـارحاورت الناشط البارز في الثورة اللبنانية 17 تشرين السفير الأممي الدكتور إبراهيم المجذوب حول العديد من الامور والقضايا والمستجدات على الساحة اللبنانية والعراقية واهم تطوراتها واملها الكبير والحديث عن اهم الانشطة التي يعمل من اجلها وعن رؤياه لمستقبل العراق والاحداث الاخيرة التي دفعت العراقيين وانتفاضة ثوار عاشوراء الكبيرة والتي تطالب بمحاسبة الفاسدين واحالتهم للمحاكم وتحسين الاوضاع المعيشية للعراقيين التي وصلت الى ادناها..
ـ تحدث السفير الاممي الدكتور ابراهيم المجذوب قائلا لـ ( واع ) : في البداية نرحب بكم واملنا كبير ان ينهض شعبنا العراقي من جديد ، وبصراحة يؤلمنا ويؤسفنا جداً ان التوتر الحاصل ببلد عربي مثل العراق الشقيق ، كما يتزايد قلقنا في لبنان والمجتمعين العربي والدولي ايضا للتطورات الجديدة ومطالبة جماهير الانتفاضة للشعب العراقي والذي يطالب بحقوقه المشروعه بتحسين ظروفه المعيشية والحياتية التي وصلت الى ادنى مستوياتها، في بلد غني جدا مثل العراق ، وناسف جدا لوقوع اصابات بين صفوف ابناء شعبنا العراقي، والتي نتابعها باهتمام بالغ حيث نتمنى على الإجهزة العسكرية والامنية بتحمل مسؤولياتها واتخاذ كل التدابير والاجراءات المناسبة عبر مؤسسات الدولة .
ـ واضاف الدكتور المجذوب لـ ( واع) : نحن مع العراق وشعبه وندعم امنه واستقراره وسلامة ابناء شعبنا العراقي ونتابع باهتمام كبيرمايحدث ويحزننا كثيرا التطورات الاخيرة ،ونحن ندعم امن واستقرار العراق ونامل لمن يعنيهم الامر تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الشخصية والحزبية ونامل اللجؤء الى لغة الحوار وتغليب المصلحة الوطنية للعراق .
ماذا تعرف عن الدكتورالثائرابراهيم المجذوب وطموحاته وامنياته من اجل لبنان مستقرومزدهر ..
معظم من تحدثنا معهم في وقت سابق قبيل حوارنا مع الدكتور المجذوب حيث اكدوا ان الدكتور المجذوب ومنذ طفولته وهو يحلم بتحقيق رؤيته لنهوض لبنان كما يريده أن يكون… جنة حقيقية واقعية متقدمة متطورة على الأرض يسكنه الأمن والأمان والإستقرار والإزدهار …لبنان جنة الله على الأرض وكما يحلم به جميع اللبنانيين والاخوة العرب وابناء لبنان في بلاد الاغتراب وانحاء بلدان الغرب هناك ماردٌ قد ولد من أجل كل لبنان إسمه إبراهيم خليل المجذوب أمه الملكة علياء ملكة التربية والتعليم أستاذة الكثيرين من الأطباء والمهندسين والمحامين والنواب والوزراء والرؤساء …. إسمه واعماله وصفاته ومؤهلاته وقدراته حول العالم جعلوني أشعر وأتأكد أنه هو دولة الرئيس المنقذ كما ايقنت بأنه الفارس البطل والقائد الثوري، إنه الدكتور في العلاقات الدولية والدبلوماسية الذي سوف يحقق بعلاقاته الدولية وبدبلوماسيته وسياساته الحازمة المتطورة المتقدمة حلم كل لبنان الذي يعتبره نبض قلبه الذي اعطاه منذ سنين..
ـ ويؤكد المتحدثين لـ ( واع ) : الدكتورالمجذوب سوف يستمر بعطائه كل الحب والاهتمام والعمل المنتج والمعالج لامراض وأزمات لبنان وإنقاذه من الجحيم الذي أوصلته منظومة سياسية نشرت الفساد في جميع ادارات الدولة بالإضافة إلى ترسيخ منظومة الفساد سياسة المحاصصات والمحسوبيات والزبائنيات والصفقات وتركيب الملفات وسرقة اموال الشعب وتهريبها الى بنوك أمريكا واوربا كي يحتجزوا اموال السياسيين ويصدرون قرارات عقوبات بهدف تهكيرها وشفطها وتحويلها الى دعم العدو الاسرائيلي الذي يحصل على أهم موارد تمويله من اموال اللبنانيين والعرب في البنوك الدولية ويستعملونها لمصالحهم ولرفع قدراتهم الاستثمارية باموالنا نحن الشعب اللبناني والعربي ومن يتابع ويقارب هذه المعلومات بكلمة رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب يتأكد من ماهو أخطر ان المنظومة السياسية في لبنان متواطئة ومرتكبة جرائم دولية بحق شعبها لصالح العدو الصهيوني بواسطة الأموال التي ساعد المجتمع الدولي والبنك الدولي بتهريبها تحت اطار استغلال غباء المسؤولين لحماية اموالهم وسرقتها لمصلحة عدو لبنان والعرب اسرائيل الذين يتسابقون للتطبيع معها ولاكنهم لم يعرفوا جهنم الاحمر الذي ينتظرهم في التعامل مع عدو غاشم لايرحم ولاضمير له وكل المآسي والمؤامرات منه ومن عملائه وحلفائه في الداخل والخارج ….
ـ واخيرا ماهي رؤياكم لمجمل الاحداث الدولية والاقليمية يؤكد الدكتور المجذوب لـ ( واع ) : بصراحة تتعدد النظريات التي تريد أن تثبت دور وتأثير القوى الإقليمية والدولية في الساحة السياسية.. والقاسم المشترك بين جميع هذه النظريات هو أن للعوامل الدولية والإقليمية تأثيرا مباشرا على مجمل الأحداث السياسية التي تجري في العالم.. ويرجع ذلك إلى تعدد أبعاد العوامل الإقليمية والدولية.. وتتداخل مسبباتها ومصادرها، وتتشابك تفاعلاتها، وتأثيراتها المباشرة وغير المباشرة.. وبالتالي فإن تأثير هذه العوامل تتنوع مظاهره وأشكاله.. فهو (أي التأثير) قد يكون سياسيا أو اقتصاديا أو أيدلوجيا أو تكنولوجيا أو ثقافيا وما أشبه ذلك.. كما أن أدوات التأثير من قبل القوى الإقليمية والدولية على ساحة الفعل والقرار السياسي، تختلف من موقع لآخر، ومن هذه الأدوات الضغط والاحتواء والتهديد والعقاب والتفاوض والمساومة والإغراء والحرب المسلحة، والتدخل العسكري يمثل نقطة النهاية في تطور تأثير القوى الدولية والإقليمية على الساحة السياسية
واخيرا (وكالة انباء الاعلام العراقي ) تشكركم على هذا الحوار ، ودمتم امل لبنان والامة العربية سعادة السفير الدكتور ابراهيم المجذوب وتتمنى الوكالة لشخصكم الكريم الاستمرار والنجاح والتوفيق في مسيرتكم الوطنية والقومية اللبنانية والعربية والدولية كما ندعوا الله لكم بالنجاح والموفقية في مهمتكم الوطنية في رئاسة الحكومة اللبنانية القادمة..وسيكون لنا اول لقاء متلفز لوكاتنا ان شاء الله عندما تحققون الفوز الذي تستحقونه برئاسة لبنان وعودته الى احضان وطنه العربي الكبير..