واع/ أمانة بغداد تخصص أكثر من 250 مليار دينار لصيانة شبكات الصرف والتخسفات

واع/ بغداد/م.ع

أوضحت أمانة بغداد، السبت، خطتها لصيانة شبكات الصرف الصحي ومعالجة التخسفات مؤكدة الشروع بتنفيذها في الأحياء القديمة، وفيما أعلنت تخصيص أكثر من 250 مليار دينار لهذا الغرض، أكدت استخدام حفريات ستراتيجية وعملاقة ضمن الخطة.

وقال مدير العلاقات والإعلام في أمانة بغداد، محمد الربيعي في حديث نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) , إن “هناك مناطق عدة قديمة وتحديداً في جانب الرصافة وبعض مناطق الكرخ تشتكي من قِدم شبكات الصرف الصحي مما يولد يومياً عشرات التخسفات في البنى التحتية لشبكات وأنابيب الصرف الصحي (المجاري العملاقة)”.

وأضاف الربيعي، أن “خطة أمانة بغداد وزعت صلاحيات مشتركة للصيانة ما بين مديرية مجاري بغداد وبلديات بغداد الأربع عشرة، وخصصت مبالغ مالية لهذا الخصوص”، مشيراً إلى أن “هذه المبالغ تعد سلفاً من قبل تصاميمها وجداول كمياتها من الدوائر المختصة وتحديداً دائرة المجاري في بغداد”.

وأكد، أن “العمل جارٍ في موضوع معالجة التخسفات، وهناك أعمال تجري بشكل يومي تقريباً، وتم استخدام حفريات استراتيجية وعملاقة وضخمة”، مبيناً أن “ذلك قد يسبب امتعاضاً من قبل المواطنين إثر قطع بعض الطرق وإنشاء مواقع بديلة وتحويلات في الطرق بغية إكمال شبكات المجاري بالشكل الدقيق”.

ولفت إلى أن “أمانة بغداد خصصت بهذا الشأن أكثر من 250 مليار دينار لصيانة المجاري بعموم العاصمة ولفترة سنة كاملة لعام 2023، ضمن خطة من المقرر أن تقضي على أكبر عدد من التخسفات في شبكات الصرف الصحي وترهلات المجاري الموجودة بمناطق وأحياء وشوارع رئيسة في بغداد”.

ت/م.م