واع / بغداد تصحو على حالتي انتحار لفتاة وشاب بطريقة متشابهة

واع / بغداد

افاد مصدر امني، اليوم الخميس، بانتحار فتاة تبلغ 14 عاماً وشاب يبلغ 15 عاماً في بغداد
وقال المصدر تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) إن فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً وشاب يبلغ 15 عاماً، اقدما على الانتحار بشنق نفسيهما بواسطة “شال”، في منطقة الشعب وحسينية المعامل في العاصمة بغداد

وارتفعت حالات الانتحار في العراق عام 2022  بشكل كبير، فيما تصدرت القضايا الاقتصادية (الفقر والبطالة)، والاجتماعية أبرز الأسباب.

وفي العام 2021  سجّل العراق 772 حالة انتحار، بارتفاع أكثر من 100 حالة عن العام 2020  الذي سجل انتحار 663  شخصًا، وفقًا لوزارة الداخلية.

واكدت الوزارة أن 36.6 بالمئة من المنتحرين كانت أعمارهم أقل من 20  عامًا، فيما تشكل نسبة الذكور 55.9  بالمئة، والإناث 44.1  بالمئة”.