واع / بمشاركة (10) الاف عنصر امني قائد شرطة ميسان يعلن نجاح الخطة الامنية الخاصة بزيارة الاربعين

 واع / محمود مكي السعد

اعلن السيد قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت اللواء المهندس الحقوقي ناصر لطيف الاسدي

اليوم السبت 17 ايلول عن نجاح خطة زيارة الأربعين في محافظة ميسان والتي اشرف عليها السيد محافظ ميسان الاستاذ علي دواي لازم المحترم  لجميع مراحلها المتسلسلة و المتواصلة على طول الفترة الماضية في تأمين الحماية لمواكب الخدمة الحسينية والزائرين السائرين على الأقدام و الوافدين من الدول المجاورة عبر الحدود الادارية لمحافظة ميسان فضلًا عن أهالي المحافظة

وبين الاسدي في حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن المحافظة شهدت توافد  مئات الآلاف من الزائرين من الجمهورية الإسلامية الايرانية الأمر الذي تطلب توفير الأجواء الأمنية المناسبة ومشاركة جميع الأجهزة الأمنية والأجهزة الساندة والتي بلغ عددها (10) الاف عنصر امني من كافة تشكيلات وزارة الداخلية والدفاع والاجهزة الرقابية

مشيراً إلى :  تحقيق الخطة لأهدافها الرئيسية في تأمين الزائرين وصولا إلى العتبات المقدسة لحين عودتهم بشكل يومي 

مضيفاً : إلى ان نجاح الخطة الأمنية والخدمية التي وضعتها قيادة الشرطة والتي تمثلت بتوفير عجلات واليات الشرطة لنقل الزائرين الوافدين عبر منفذ الشيب الحدودي، الى مركز المحافظة ومن محافظة ميسان الى قضاء الفجر التابع لمحافظة ذي قار

ونشر مفارز الطبابة وتامين الطرق الخارجية و توفير الدوريات الكافية لمرافقة حشود المؤمنين  من الوفود الإيرانية و العرب و الأجانب وابناء المحافظة المتوجهين صوب كربلاء المقدسة لأداء مراسيم زيارة الأربعين وتأمين مرائب العجلات الخاصة بالركاب والتنسيق مع هيئة النقل والمواصلات. كذلك تخصيص عنصر نسوي لغرض التفتيش

مشيرا الى ان الخطة الامنية لم تسجل أي خرق امني على مدار الساعة في الأيام الماضية

مبيناً في الوقت ذاته : ان نجاح الخطة الأمنية جاء نتيجة التعاون المشترك والتنسيق العالي وتظافر الجهود بين مختلف الأجهزة الأمنية  والحكومة المحلية والدوائر الخدمية

فضلا عن تضمين الخطة التنسيق العالي بين الأجهزة الأمنية في المحافظة لانسيابية وسهولة حركة الزائرين والعجلات من خلال نشر الدوريات وتعزيز النقاط المرورية عند التقاطعات بهدف تنظيم حركة السير وضمان انسيابية المرور وتقليل الحوادث المرورية ومنع الازدحامات والاختناقات المرورية

فيما توجه  بالشكر الجزيل والعرفان الجميل الى كافة المواطنين الاعزاء واصحاب الهيئات  والمواكب الحسينية والاخوة الصحفيين والاعلاميين واصحاب القنوات المحلية والعالمية على تعاونهم الجاد مع الاجهزة الامنية والخدمية والذي اسهم بانجاح الخطة الامنية  الخاصة بمراسم زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)

,و إلى الأجهزة الأمنية بكل مسمياتها وصنوفها  بالشكر  والامتنان على ما بذلوه من جهود مضيئة وواصلو السهر ليلا و نهار وتحملهم لهذا الواجب العظيم وهو خدمة الامام الحسين ع .