واع / كأس آسيا لكرة الصالات تعود بعد توقف 4 سنوات بسبب الجائحة

واع / بغداد

تعود منافسات كرة الصالات القارية في أعلى مستوياتها بعد فترة توقف دامت أربع سنوات، وذلك عندما تنطلق منافسات بطولة كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت، يوم الخميس القادم 27 أيلول.

وتنطلق البطولة، في نسختها السابعة عشرة في الكويت، بعد انقطاع تسببت فيه جائحة كوفيد-19، وستقام لأول مرة في منطقة غرب آسيا منذ 10 سنوات. حيث يتواجه أفضل 16 منتخباً في قارة آسيا على صالة سعد العبدالله بقيادة المدافع عن اللقب المنتخب الإيراني، الفريق الأكثر نجاحاً في البطولة القارية.

الفائز باللقب 12 مرة جاء في المجموعة الثالثة مع لبنان والصين تايبيه وإندونيسيا. حيث سيبدأ منتخب إيران، وهو الفريق القاري الوحيد الذي وصل إلى قبل نهائي كأس العالم لكرة الصالات، مشواره في البطولة القارية أمام إندونيسيا في تمام الساعة 5:00 مساءً يوم الأربعاء 28 أيلول.

في المقابل جاء المنتخب الكويتي المُضيف، الذي يتطلع بلا شك إلى الاعتماد على دعم الجماهير على أرضه إلى جانب جاره المنتخب العراقي، وبطل بطولة آسيان 16 مرة منتخب تايلاند وكذلك منتخب عُمان في المجموعة الأولى.

وتلتقي فيتنام، التي تشارك في كأس آسيا لكرة الصالات للمرة الخامسة، مع كوريا الجنوبية في مباراة المجموعة الرابعة الأخرى في نفس اليوم عند الساعة 2:00 ظهرًا. وبينما يشارك الكوريون للمرة الرابعة عشرة، فإنهم سيهدفون إلى تحقيق نتيجة أفضل من حصولهم على المركز الثاني في عام 1999.

تم تحديد إقامة أربع مباريات يومياً في دور المجموعات على مدار الأيام الستة الأولى، حيث يتأهل المتصدران من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، قبل وصول منافسات البطولة إلى ذروتها من خلال إقامة المباراة النهائية في 8 تشرين الأول.