واع/ كتلة نيابية تطالب بإبعاد قضية كركوك عن أي برنامج حكومي
واع/ بغداد/م.ا
طالبت الكتلة التركمانية النيابية، السبت، بإبعاد قضية محافظة كركوك المتنازع عليها بين اربيل وبغداد عن أي برنامج حكومي لتشكيل المقبلة.
وقال رئيس الكتلة ارشد الصالحي في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، “نحن في الكتلة التركمانية النيابية اكدنا خلال لقاءاتنا مع الكتل السياسة بابعاد قضية كركوك من اي برنامج حكومي لتشكيل الحكومة”، مردفا بالقول ان “قضية كركوك واقحامها في البرنامج الحكومي معناه زيادة الانسداد السياسي واشتداد الازمة في العراق”.
واستطرد قائلا: ننصح كل الفرقاء السياسيين بعدم استخدام سياسة لي الاذرع في اتمام صفقات تشكيل الحكومة، مع الاخذ بنظر الاعتبار ضرورة اعادة ترتيب المنظومة السياسية العراقية وفق الحفاظ على مصلحة العراق والقضاء على الفاسدين وسراق الشعب.
ت/م.م

