واع / التعليم النيابية: قرار نقابتي الصيادلة واطباء الاسنان (خاطئ)

واع / بغداد/ ز.ن

عدت لجنــة التعليــم العالــي النيابيــة، قــرار نقابتــي الصيادلــة وأطباء الأســنان بعدم قبــول انتماء خريجي الكليــات الأهلية من هذين القســمين لهمــا بالخاطئ، مؤكــدة أن وزارة التعليــم العالي والبحــث العلمي هي المعنية بمحاسبة الكليات الحكومية والأهليــة بشــأن المســتوى العلمــي للطلبة واعتماد الرصانة فيها .

وقــال عضو اللجنة محســن المندلاوي في حوار نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “من الخطأ صدور هذا القرار من قبل النقابتين المذكورتين بحق خريجي القسمين المشــار إليهما، منبها إلى أن هناك رسوما سنوية تدفعها الدولة للنقابة مقابل ذلك”.

وأضاف، أن “وزارة التعليــم العالــي والبحــث العلمــي هــي المعنيــة بمحاســبة الكليــات الحكوميــة والأهليــة بشــأن المســتوى العلمــي للطلبــة واعتمــاد الرصانــة فيهــا، مؤكدا أن قبــول خريجي الدراســة الإعداديــة فــي الكليــات الأهليــة وبمعــدلات أقــل مــن المقبولين في نظيرتها الحكومية، هو سياق معتمد منذ سنوات ولا غبار عليه”.

وتابــع المنــدلاوي أن “هناك دراســة منذ عامين تتعلق بإيقاف استحداث قســمي الصيدلة وطب الأســنان في الكليــات الأهليــة لزيــادة أعدادها، اذ وصــل عددهــا فــي بغداد فقط الى 36 كلية اهلية”.