واع/ خشان: يريد الحلبوسي فرض نفسه على قوى لم تحضر جلسة انتخابه

واع/ بغداد/متابعة

علق النائب باسم خشان على استقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، لافتا الى انه يريد فرض نفسه على قوى لم تحضر جلسة انتخابه.

وقال خشان في منشور عبر فيسبوك تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، ان الحلبوسي يريد أن يفرض نفسه على قوى الاطار التي لم تحضر جلسة انتخابه، وهذه فرصة تاريخية له، لأنه يدرك إن قوى الاطار لن تجازف بإضافة خصم جديد في بداية طريقها الوعر الى تشكيل الحكومة، ولذا وضع التصويت على استقالته على رأس جدول هذه الجلسة التي ستنعقد على اعقاب خرق دستوري من العيار الثقيل.

واضاف، ان الحلبوسي علق جلسات المجلس بقرار فردي، خلافا للدستور ولقرار المحكمة الاتحادية رقم (٢٣/اتحادية/٢٠٢٢) وخلافا للنظام الداخلي، وقانون مجلس النواب وتشكيلاته، وعطل عمل مجلس النواب، وهذا انتهاك أخر للدستور وحنث باليمين الدستورية، وقد عاد وقرر بمفرده عقد هذه الجلسة وحدد مواضيعها خلافا للمادة للنظام الداخلي الذي يلزم رئيس المجلس ونائبيه التنسيق مع رؤساء اللجان النيابية المختصة، ولا اعتقد إن جدول اعمال الجلسة قد تمت مناقشته.

واشار خشان، الى انه في كل الاحوال، الحلبوسي يسعى الى أن يرفع نفسه فوق كل احزاب الإطار، وعزم، وحزب الاتحاد الكردستاني، ويأخذ بيعتهم عنوة! وأنا ارفض أن أكون جزءا من هذه المسرحية، ولن أحضر الى هذه الجلسة لأني ما زلت متمسكا بمبادئي، فمثلما قاطعت الجلسة الثانية والثالثة لانتخاب رئيس الجمهورية، سوف أقاطع هذه المسرحية الجديدة.

ت/م.م