واع/ الكاظمي يصدر توجيهات بشأن قصف الخضراء والتظاهرات
واع/ بغداد/م.ا
أصدر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، توجيهات بشأن قصف المنطقة الخضراء والتظاهرات التي تشهدها العاصمة.
وذكر بيان لمكتب الكاظمي تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، ان”رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه القوى الأمنية بمتابعة مرتكبي جريمة القصف الصاروخي للمنطقة الخضراء وإلقاء القبض عليهم، وأكد على ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة، والأملاك العامة والخاصة، والمتظاهرين السلميين”.
ودعا الكاظمي المتظاهرين، إلى”الالتزام بالسلمية، وبتوجيهات القوى الأمنية حول أماكن التظاهر”.
وأكد، أن”الوضع الأمني الحالي يمثّل انعكاساً للوضع السياسي”؛ مجدداً الدعوة إلى”الحوار بين كل القوى المتصدية للشأن السياسي؛ للخروج من الأزمة الحالية، ودعم الدولة ومؤسساتها للقيام بمهامها، وتجنيب المواطنين تبعات الصراعات السياسية، والحفاظ على الأمن، ورفض أي مساس بالسلم الاجتماعي”.
وشدد على”ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين السلطات.
ت/م.م

