واع / الحبوبي : البارزاني لن يتنازل عن رئاسة الجمهورية حتى لو قايضه الاتحاد بجميع وزاراته

واع / بغداد / ز . م

كشف القيادي في حركة الوفاق الوطني هاشم الحبوبي , اليوم الخميس، عن تفاصيل حوار جرى بين رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ورئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، مبينا أن البارزاني ابلغ علاوي بأنه لن يتنازل عن رئاسة الجمهورية حتى لو قايضه الاتحاد بجميع وزاراته.

وقال الحبوبي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع), ان ” الكرد كانوا ومازالوا هم العقبة الابرز أمام حل الانسداد السياسي بسبب عدم توافقهما على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية ” , مبينا انه ” لوكان هناك اتفاق كما يدعون لكان حسم الامر في جلسة امس التي حضرها اكثر من 240 نائب وهو النصاب الدستوري لانتخاب رئيس الجمهورية ” .

وأضاف انه ” رغم تخلي الاتحاد الوطني عن برهم صالح واقترابهم للمرشح رشيد لطيف، الا ان البارازاني مصر على ان يسمى ريبر احمد للمنصب ” , كاشفا عن “البارزاني ابلغ علاوي بانه لن ولم يتنازل عن المنصب حتى لو تم مقايضته بجميع الاستحقاق الوزاري للاتحاد الوطني في تشكيلة الحكومة المقبلة ” .

وأشار الحبوبي الى ان ” الأحزاب الكردستانية مع الحزب الديمقراطي تؤيد منح منصب رئاسة الجمهورية لأعلى استحقاق انتخابي سواء كان للديمقراطي او للوطني او لأي جهة سياسية كردية مستقبلا ” .