واع/ الطاقة النيابية تناقش مع الكهرباء خطتها على المديين القصير والطويل

واع/ بغداد/م.ا

بحثت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، الأربعاء، مع وزارة الكهرباء خطة الوزارة الإستراتيجية على المديين القصير والطويل.

وذكرت اللجنة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، أن”اللجنة المنبثقة عن لجنة الكهرباء والطاقة النيابية متمثلة بالنائب خالد حسن السامرائي رئيس السن للجنة وحضور النواب منصور المرعيد الجبوري واحمد رشيد السلماني وانتصار الغريباوي ونفوذ الموسوي زارت ،يوم الاربعاء 5/10/2022، وزارة الكهرباء والتقت مدير عام دائرة التخطيط والدراسات في مقر الوزارة عمار محمد كاظم”.

وأضافت، أن”اللجنة بحثت خلال اللقاء الخطة الاستراتيجية للوزارة للمدى قصير الأمد وطويل الأمد على مستوى ( الانتاج، والنقل)”.

واطلعت على مشاريع وخطط الوزارة لتوزيع ونقل الطاقة الكهربائية، فضلا عن مناقشة جداول الخطة المعدة لزيادة الانتاج، مؤكدة على”القيام بالدور الرقابي الذي يضمن الوصول إلى افضل الحلول.

ت/م.م