واع/ تراجع تجهيز الطاقة الكهربائية ببغداد لمدة 5 ايام
واع/ بغداد/م.ا
اعلنت وزارة الكهرباء، عن تراجع تجهيز الطاقة في العاصمة بغداد ومدن اخرى لمدة خمسة ايام بسبب ايران.
وذكر بيان للوزارة تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، انه “لأسباب خارجة عن إرادة الوزارة، وبحسب طلب الجانب الإيراني بإجراء أعمال صيانة ضرورية ومبرمجة لشبكة الأنابيب الناقلة للغاز للمنطقة الوسطى وداخل أراضيهم، (للفترة من ١٠ – ١٥ تشرين الاول٢٠٢٢)، مما سيتسبب بفقدان قدرة توليدية تصل لحوالي ٢٥٠٠ ميكا واط في عموم المنظومة الوطنية ،نظراً لتوقف ضخ الغاز المورد.
واضاف، ان توقف ضخ الغاز المورد سيحدد الطاقات المنتجة من الكهرباء، وسيؤثر بجزء يسير على ساعات تجهيز المواطنين بالكهرباء في بغداد والمناطق الوسطى للفترة المشار اليها اعلاه.
ت/م.م


