واع / العتبي: مرشح الداخلية سيحسم غدا

واع / بغداد / ز . م

اكد القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي،اليوم الاحد، أن مرشح وزارة الداخلية في الكابينة الوزارية لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني سيحسم امره يوم غد الاثنين.

وقال العتبي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع), إن “7-8 وزارات حُسم ملف المرشحين لها من قبل قوى الاطار التنسيقي وتم رفع قوائم الاسماء لرئيس الوزراء المكلف من اجل دراستها وفق السيرة الذاتية لكل منها”، مؤكدا أن “المشاورات حيال مرشحي وزارة الداخلية ستحسم يوم غدا وترفع الاسماء المرشحة”.

واضاف، ان “3 مرشحين لوزارة الداخلية حتى الان بينهم ضابط امني كبير”، مؤكدا أن “قرار الاختيار سيترك للسوداني وفق رؤيته مع التاكيد على مبدا الخبرة والكفاءة في ادارة الملف الأمني”.

واشار العتبي الى ان “تأجيل جلسة الاثنين او الثلاثاء الى نهاية الاسبوع واردة جدا خاصة وان بقية القوى لم تكمل حواراتها لحسم قوائم المرشحين”.

وكان النائب عن المكون الكردي جمال كوجر أكد في تصريح سابق، أن هناك صراعا سياسيا جاريا كان وراء التأخر في حسم الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، لافتا الى ان حسم الكابينة لم يعد بالامر اليسير.

ت / ز. م