واع/نواب يتهمون مجلس المفوضين بالمفوضية بإسناد مناصب لاشخاص متورطين بتزوير انتخابات 2018

واع/بغداد/أ.م

اتهم نواب عرب وتركمان عن محافظة كركوك، اليوم السبت، باسناد مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات مناصب الى اشخاص “متورطين بتزوير الانتخابات في عام 2018.
وذكر النواب العرب والتركمان عن محافظة كركوك في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/وع) نسخة منه، إن المنهاج الحكومي تضمن التزاما بإجراء انتخابات مبكرة ونزيهة بعد استكمال الاجراءات، الا اننا فوجئنا بقيام مجلس المفوضين بإسناد المناصب في محافظة كركوك الى اشخاص ثبت بالدليل القاطع تورطهم بتزوير انتخابات عام 2018 لصالح بعض الأحزاب .
وأضاف النواب، أن هذا الاجراء الذي يخالف التوجه والوعود التي قطعتها الحكومة ومطالب ابناء الشعب العراقي بإعادة الثقة بالعملية الانتخابية ليس له الا تفسير واحد وهو التهيئة من جديد لتزييف ارادة الناخبين في المحافظة وهذا ما لا يمكن ان يقبله ابناء المحافظة بكل مكوناتها وستقاومه بكل الطرق الدستورية والقانونية .
وطالب النواب العرب والتركمان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أن يدعو كل الاطراف للالتزام بإجراء انتخابات نزيهة وان مطالب انتفاضة تشرين لم تكن تغيير مجلس المفوضين كأشخاص بل تغيير المنهج الخاطئ الذي سارت عليه المفوضية السابقة بإسناد المناصب لأشخاص غير كفوئين وفاسدين .
ودعا النواب رئيس مجلس النواب إلى ضرورة ممارسة الدور الرقابي على مجلس المفوضين عبر اللجان المختصة .
وطالبوا بعثة الامم المتحدة في العراق بـ ضرورة اتمام التزامها بمنع اي اجراء من شانه المساعدة على تزوير الانتخابات مجددا في كركوك .