واع / الدكتور عقيل حميد – رئيس اللجنة البارالمبية العراقية نجاهدفي اعلاء اسم العراق في بارالمبياد باريس بالرغم من العوز المادي


واع _غازي الشايع
انفردت اللجنة البارالمبية العراقية عن غيرها من اللجان في الوطن العربي وايضا عن الكثير من اللجان البارالمبية في اسيا واوربا وافريقيا وحتى في امريكا في الوصول الى ناصية التفوق والحظوة بانجازات تليق اولا باسم العراق وايضا بأسماء الفرسان اللذين تسيدوا معظم البطولات العربية والدولية . ومع ان اللجنة البارالمبية العراقية قد تكون حديثة العهد بتاريخها وتحديدا منتصف الثمانينيات من القرن الماضي الا ان قادتها خاصة القيادة الاخيرة للجنة البارالمبية اختلفت كثيرا عن سابقاتها من حيث كثرة الانجازات التي تحققت بأسم العراق . والحق يقال هنا بأن انجازاتها الدولية والاولمبية تعدت وبفارق كبير جدا عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية .
تحضيرات اولية لبارالمبياد باريس ؟
قبل مدة وجيزة اقرت اللجنة البارالمبية منهاجا خاصا للتحضير لبارلمبياد باريس ومن كافة النواحي الى حد وكأن اللجنة البارالمبية قد دخلت انذارا ! فليس هناك اي سبب يحول دون تحضير الفرق المشاركة في ذلك النشاط الدولي الدولي الذي يترقبه كل المعنيون بهذا الشأن .
ولاجل الاطلاع عن كل مايجري من استعدادات التقيت الدكتور عقيل حميد رئيس اللجنة البارالمبية العراقية وعن استعدادات اللجنة لبارالمبياد باريس قال –
لقد اجتمع المكتب التنفيذي للجنة وتم التصويت على قرار وهو ان يتم اللاعبين المؤهلين واللاعبات ذات المستويات بين الاول والرابع للالعاب الفردية والخامس للالعاب الجماعية حيث يتم اعدادهم بداية عام 2023 ولغاية انطلاق الدورة البارالمبية عام 2024 في معسكرات متميزة وقد تم تحديد خمسة دول لتنفيذ جدول الاعداد وهي فرنسا ومصر وتركيا وايران وسوريا اضافه الى اشراكهم في اغلب البطولات الخارجية التي يمكن ان يستفيد منها لاعبينا ولاعباتنا .
. هل هناك من امكانية مادية تستطيعون من خلالها تنفيذ المهام المطلوبة لتحقيق ماترنون اليه ؟
بصراحة القول منذ عام 2014 ولغاية الان الميزانية غير مشجعة ورغم ذلك يتم استقطاع الثلث منها مما تعيق حتى المشاركات الرسمية !؟
ماهي توقعاتكم للحصول على اوسمة ذهبية او فضية او برونزية في بارالمبياد باريس !؟
نحاول جهد الامكان من تحقيق نتائج مشرفه وقد نحصل على ثلاثة وستة اوسمة وقد يكون العدد اكثر اذا تم الاعداد بشكل جيد وتوفير الاموال اللازمة
بمعنى يمكن ان نحصل من 1 الى 2 ذهبية ومن 1 الى 2 فضية ومن 1 الى 3 برونزيه .
هل من تنسيق بينكم وبين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية ؟
لايوجد في الوقت الحاضر اي تنسيق مع وزارة الشباب والرياضة اما سابقا نعم كان التنسيق موجود اما مع اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية نعم هناك تواصل مستمر من خلالي مع السيد رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية .
هل من كلام اخير ؟
نحن نجاهد في سبيل تحقيق اوسمة منوعة في بارالمبياد باريس بالرغم من العوز المادي.