واع / البرازيل تشهد دورة ثانية من انتخابات الرئاسة

واع /بغداد/ متابعة

يصوت أكثر من 156 مليون برازيلي، اليوم الأحد، في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، بعد حملة انتخابية شهدت أجواء شديدة التوتر.

ويتوجه الناخبون البرازيليون إلى مراكز الاقتراع اليوم اعتبارا من الساعة الثامنة (الساعة 11:00 بتوقيت غرينيتش) (2:00 بتوقيت صنعاء)في هذه البلاد المترامية الأطراف.

وتشهد هذه الانتخابات الرئاسية منافسة بين رئيس البلاد الأسبق، اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، (2003-2010)، والرئيس اليميني الحالي المنتهية ولايته، جايير بولسونارودين.

وأظهرت نتائج لاستطلاعات الرأي منذ أشهر، ولاية ثالثة من أربع سنوات للويس إيناسيو لولا دا سيلفا (77 عاما)، إلا أن  جايير بولسونارو (67 عاما)، يحتفظ ببعض الأمل إثر النتيجة غير المتوقعة التي سجلها في الدورة الأولى من الانتخابات في الثاني من أكتوبر بحصوله على 43 % من الأصوات، مقابل 48 % للولا.

وأدلى الناخبون البرازيليون في الثاني من تشرين الاول الحالي بأصواتهم في الدورة الأولى من الانتخابات رئاسية شهدت توترا شديدا كان يأمل دا سيلفا بالفوز فيها من الدورة الأولى على بولسونارو الذي سبق أن هدّد برفض الاعتراف بالنتائج.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في البرازيل أن انتخابات الرئاسة ستشهد دورة إعادة في 30 من أكتوبر بين الرئيس اليميني جايير بولسونارو ومنافسه اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الذي تصدر الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية، متقدما على منافسه.