واع/ وزير الموارد المائية: أولوياتنا في المرحلة المقبلة اعطاء أهمية قصوى للبصرة

واع/ بغداد/م.ا

كشف وزير الموارد المائية عون ذياب، الاحد، عن أولويات عمل الوزارة في المرحلة المقبلة.

وذكر بيان للوزارة تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، ان  وزير الموارد المائية عون ذياب “اكد خلال الاجتماع الفني التخصصي الذي عقد بحضور الملاك المتقدم للوزارة عقب أستلام مهام عمله وزيرا للموارد المائية هذا اليوم عن أولويات عمل الوزارة في المرحلة المقبلة والمتضمنة إعطاء أهمية قصوى لمحافظة البصرة بتوفير المياه بنوعية وكمية جيدة ومعالجة تغلغل اللسان الملحي ودعوة الشركات الرصينة لتقديم مقترحاتها بشأن إنشاء السدة القاطعة في محافظة البصرة”.

ولفت الوزير بحسب البيان، إلى “ضرورة معالجة شبكات صرف مياه المجاري المائية التي تصب في شط العرب وأكمال أنجاز كافة مشاريع الوزارة المتلكئة في المحافظة، كذلك الأهتمام بتوزيع المياه بشكل عادل ومنصف على جميع القطاعات وبالأخص القطاع الزراعي من خلال تلبية ألأحتياجات للموسم الزراعي الشتوي وحسب الخطة العلمية الموضوعة بالتنسبق مع وزارة الزراعة والعمل الدؤوب من أجل تحسين وضع الواردات المائية والالتزام بالخطط العلمية الموضوعة من قبل الوزارة مع ضرورة الالتزام بمخرجات الدراسة الاستراتيجية واعتبارها خارطة الطريق لعمل الوزارة والعمل على تحديثها لمواكبة التغييرات الحاصلة مناخيآ مع التحرك الجاد والسريع الاني والمستقبلي باتجاه دول الجوار للاستحصال حصة البلاد المائية وفق المواثيق الدولية”.

ت/م.م