واع / جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم ورشة عمل عن التصنيفات العالمية

واع / إعلام الجامعة/ نهاد الربيعي / متابعة/ أوس ستار الغانمي

نظمت جامعة الفرات الأوسط التقنية
وبإشراف مباشر من لدن السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مُظَفّر صَادِق الزُهَيْري , نظمت الجامعة ورشة عمل مدمجة (حضورية / الكترونية) عن التصنيفات العالمية .

المحاضرة التي ألقاها رئيس لجنة التصنيفات و المعاون العلمي لعميد المعهد التقني السماوة الدكتور أحمد رزاق حسن ، تناولت اخر التطورات الخاصة بمتطلبات التصنيفات العالمية للعام 2023 مثل WebMetrics , Qs Arab region , UI GreenMetric, Times Higher Education ، والتي حصلت فيها الجامعة على مراكز متقدمة بين الجامعات المحلية والعالمية .

وجاءت هذه الورشة بناءا على رؤية رئاسة الجامعة للحصول على مراكز ومراتب متقدمة في التصنيفات العالمية للعام 2023 والاعوام القادمة من خلال خطة عمل مدروسة عن طريق التأسيس لعمل منهجي يعزز النشر العلمي والتعاون الدولي مع الجامعات العالمية الرصينة .

ويذكر ان الجامعة جاءت في أحدث نسخه لتصنيف QS Arab region 2023 بالمرتبة 111 عربيا والسابعة محليا في معايير السمعة الاكاديمية الدولية ونتاجات البحث العلمي وجودة التعليم .

هذا وشهدت الورشة التي حضرها السادة المساعد العلمي وعمداء تشكيلات الجامعة في موقعي النجف والكوفة ومديري الأقسام وأعضاء لجنة التصانيف في رئاسة الجامعة تلاقح الأفكار والرؤى المستقبلية للجامعة بتشكيلاتها كافة نحو العالمية.