واع / محافظ الديوانية يعلن عن إنجاز 95% من تأهيل وتوسيع مجمع ماء الدغارة
واع / مكتب الديوانية / تركي حمود
أعلن محافظ الديوانية زهير علي الشعلان عن إنجاز 95% من اعمال تأهيل وتوسيع مشروع مجمع ماء الدغارة القديم، والمحال ضمن مشاريع خطة تنمية الاقاليم لعام 2021.
وقال الشعلان ” لوكالة انباء الاعلام العراقي/ واع ” ، ان “شركة الجهد للمقاولات العامة المحدودة أنجزت 95% من تأهيل وتوسيع مشروع مجمع ماء الدغارة القديم الذي يخدم عدة قرى حرمت من الماء الصالح للشرب لسنوات”.
مؤكدا ” ان المشروع احيل ضمن مناقصة 59 لسنة 2021 وبمدة عمل بلغت 270 يوما وان الاعمال نفذت في المشروع حسب جدول تقدم العمل وبدأ المشروع بضخ ماء الصالح للشرب تجريبيا لحين انجازه 100%.
واشار ” الى ان الاعمال تضمنت تأهيل احواض الترسيب والفلاتر ومضخات سحب غاطسة للدفع والسحب, ومضخات دفع وسطية ومضخات دفع رئيسية ومنظومات التصفية والتعقيم”.


