واع/وزير العمل: مساعٍ لصرف مستحقات ذوي الإعاقة

واع/بغداد/أ.م

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم الأحد، وضع أهداف محددة تجاه الشرائح المستفيدة وضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وذكر الركابي خلال لقائه عددا من المنظمات والناشطين في مجال ذوي الإعاقة بحسب بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه، إن حقوق هذه الشريحة ضمن القانون لا زالت دون مستوى الطموح خاصة في ظل ظروف البلد وإمكانياته المالية ، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد عملا حقيقيا وجادا تجاه معطيات وحقوق هذه الشريحة وسنعمل للحصول على الامتيازات التي كفلها لهم القانون بالتنسيق مع شركائنا بالعمل من المنظمات المعنية بهذه الشريحة.
وأوضح أن الوزارة وضعت ضمن اهتماماتها بالمرحلة القادمة قانون هيأة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة وسنتابع بعد العيد مباشرة مع مجلس شورى الدولة حول إمكانية الحصول على توقيتات زمنية للمصادقة على القانون ومن ثم رفعه إلى مجلس الوزراء ليأخذ مسار تشريعه في البرلمان .
ولفت إلى أن هيئة رعاية ذوي الإعاقة ستعقد ورش عمل مع المنظمات المعنية لإضافة بعض الفقرات التي تخدم هذه الشريحة .
وبشأن استحقاقات المتراكم للمستفيدين من ذوي الإعاقة، أكد أن “الوزارة تعمل جاهدة لاستكمال صرف مستحقاتهم نظرا لعدم توفر التخصيصات اللازمة في الهيئة”، مبينا أن “الوزارة خاطبت وزارة المالية لاستكمال المبالغ اللازمة لهذه الفئة وستباشر بصرف استحقاقاتهم حال ورود التخصيصات
.