واع / لجنة نيابية: تفعيل قسم النافذة الواحدة سيُخلص المستثمر من الابتزاز

واع / بغداد/ ز.ن

دعت لجنة الاستثمار والتنمية النيابية، الاثنين، إلى تفعيل قسم النافذة الواحدة لضمان بيئة جاذبة للاستثمار بعيدة عن الابتزاز.

وقال عضو اللجنة حسين السعبري في في حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “قسم النافذة الواحدة المعني بإصدار شهادات الاستثمار موجود فعلاً، بيد أنه غير مفعل”، مضيفاً أنه “في حال تفعيله سيتخلص المستثمر من الابتزاز الذي يتعرض له من قبل الدوائر التي يتوجب عليه مراجعتها لإتمام أعماله”.

وتابع، أنه “في حال تفعيل هذا القسم، فسيخلق ذلك تنافساً حقيقياً بين المستثمرين وبالتالي سيتحول العراق إلى بيئة جاذبة للشركات الرصينة”، معرباً عن تفاؤله “بمستقبل الاستثمار في الـعـراق، لاسيما بعد تأكيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على دور الاستثمار وضرورة دعم القطاع الخاص، بما يسهم بالنهوض بالقطاعات الزراعية والصناعية، فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب”.

وأوضح السعبري، أن “الاستثمار سيفتح الطريق للاستفادة من الأموال الموجودة في البلاد من أجل تحريك الاقتصاد واستغلاله في قطاعات مهمة كالسكن الذي شكل أزمة في الآونة الأخيرة، والصناعة التي تحتاج إلى تطوير كبير وإلى مكننة حديثة، والأمر ذاته في جميع القطاعات”.