واع/ اتحاد الكرة يحدد موعد تطبيق التراخيص بدوري الدرجة الأولى

واع/ بغداد

عقدَ الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مُوسعاً مع أنديةِ الدرجةِ الأولى بحُضور رئيسِه عدنان درجال والأمينِ العامّ  محمد فرحان، وذلك لمُناقشةِ جُملةٍ من الأمورِ التي تخصُّ الكُرة العراقيّة.

وأكدَ رئيسُ الاتحاد “عدنان درجال” لرؤساءِ ومُمثلي أنديةِ دوري الدرجة الأولى أن موسمَ (2024-2025) سيطبقُ من خلاله الاتحادُ التراخيصَ واعتماده كدوري مُحترفين لأنديةِ الدرجةِ الأولى.

واستعرضَ درجال رؤيةَ ومنهاجَ عمل اتحادِ الكُرةِ في الفترةِ الماضِية التي انتهجَ فيها الاتحادُ استراتيجيّةً جديدةً تتضمنُ تهيئةَ وتطويرَ الملاكات العاملة، فضلاً عن اعتمادِ الحوكمة والتواصلِ الالكترونيّ بدلاً من الإجراءاتِ القديمة والكلاسيكيّة، وهذا من شأنه أن يطورَ العمل.

وأردفَ بالقول: إن اتحادَ الكرة عملَ بجدٍ من أجل اعتمادِ السِياسَة الماليّة المُعتمدة في الاتحادين الدولي والآسيوي، وهو ما دفعهم لرفعِ الحظرِ والقيْد الذي كان موجوداً على الأموالِ الخاصّة في اتحادِ الكرة.

وبيّنَ درجال: إن العملَ الإداريّ في اتحادِ الكُرةِ يجعلنا فخورين بما تحققَ، إذ نعملُ وفق نظامٍ إلكترونيّ مُتكاملٍ ، ونسعى إلى أن يعممَ هذا النظامُ على جميع إداراتِ أنديةِ الدرجة الأولى.

وأشارَ درجال إلى: إن الاتحادَ ساعٍ إلى نقلِ التجارب الناجحةِ لاعتمادها في اتحادنا لتحقيقِ ما نصبُو إليه،، وستكون هناك دوراتٌ وورشُ عملٍ وشهادةُ دبلومٍ من الاتحادِ الآسيويّ في مجالِ الإدارةِ الرياضيّة والتسويقِ، وغيرها من الأقسام.

بعدها فتحَ بابُ النقاش الذي تضمنَ تبادلَ وجهات النظر والآراء واتخاذ القراراتِ اللازمة التي من شأنها الارتقاء بالكُرةِ العراقيّة والملاكاتِ الفنيّةِ والملاكات العاملةِ في اتحادِ الكُرة والأندية المحلِيّة.

وسيكون هناك اجتماع في الاسبوع المقبل لمناقشة النقاط التي تم طرحها في الاجتماع بوجود اللجان المتخصصة.

ت/م.م