واع / مجلس الوزراء : عمليات بغداد لم تصدر أي منع لحركة الإعلاميين

واع / بغداد / م .أ

حذرت امانة مجلس الوزراء ، الاثنين ، من استغلال الاستثناء الخاصة بالقنوات الاعلامية   في التواصل الاجتماعي والزيارات المتبادلة والأمور الشخصية.

وذكر تصريح لـ المتحدث باسم مكتب إعلام أمانة مجلس الوزراءحيدر مجيد نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان المؤسسات الإعلامية قدمت ولا زالت الكثير من الدعم والإسناد لقواتنا الأمنية البطلة في جميع معاركها ضد الإرهاب، وما قدمته خلال فترة جائحة كورونا من أجل تطبيق القانون، كما وقفت وساندت الجيش الأبيض، ملاكاتنا الطبيّة والصحيّة في معركتها ضد وباء كورونا، ونقلت الصورة الحقيقية المشرفة لهذه البطولات”.

واضاف ” ان الماكنة الإعلامية لم تتوقف عن دعم القرارات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية و وزارة الصحة، في تقديم البرامج الإرشادية والتوعوية، من أجل سلامة المواطن العراقي، وهي خير سند وعون للشعب العراقي”.

ومبين  ان “قيادة عمليات بغداد لم تصدر أي منع لحركة الإعلاميين، وأن الاستثناءات الصادرة من اللجنة العليا وخلية الأزمة، مستمرة معمول بها ولم يطرأ عليها أية تغييرات”.

واوضح  ان “ما صدر هو إلزام أصحاب الاستثناءات، الالتزام بها لأغراض تأدية الواجبات والمهام حصراً، وهذا الأمر ينطبق على جميع الفئات المشمولة بالاستثناء، بعيداً عن استغلال هذا الاستثناء في التواصل الاجتماعي والزيارات المتبادلة والأمور الشخصية”.

ودعت قيادة عمليات بغداد، الأخوة الإعلاميين، إلى ضرورة التعاون مع القوات الأمنية والملاكات الصحية والطبية، لتأمين سلامة الجميع.