واع /  رسالة من رئيس الوزراء البريطاني إلى السوداني

واع/ بغداد/ م.أ

تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، رسالة من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، تضمنت تهنئة بمناسبة توليه مهامه وتشكيل الحكومة.

وحملت الرسالة، بحسب بيان لمكتب السوداني تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) “تأكيد سوناك على أهمية استمرار الشراكة بين العراق والمملكة المتحدة، والعمل معاً من أجل مصالح البلدين الصديقين”.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني في رسالته إلى “الأهداف المشتركة والراسخة التي تجمع البلدين، وأهمها محاربة الإرهاب ومنع عودة عصابات داعش الارهابية في العراق والمنطقة، والتعاون الأمني والعسكري مع القوات العراقية”.

وأضاف البيان، “كما أكدت رسالة سوناك إلى رئيس مجلس الوزراء، التزام بريطانيا بالعمل مع العراق في الجوانب الاقتصادية، وتطوير القطّاع الخاص، ودعم الاستقرار، ضمن مجموعة الاتصال الاقتصادي للعراق، إلى جانب مجموعة الدول السبع وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. ودعم الحكومة العراقية في تنفيذ الإصلاح الاقتصادي”.

وأكد أيضاً، “دعم بريطانيا جهود العراق في تطوير الاستثمار والتحوّل الى الطاقة الصديقة للبيئة ومكافحة آثار التغير المناخي، ومواصلة الشراكات الإقليمية من أجل الاستقرار على المدى الطويل في الشرق الأوسط”.