واع / الكعبي يدعوا الكاظمي الى التحرك العاجل لإعادة العراقيين العالقين خارج البلاد

واع / بغداد / م .أ

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الإثنين، رئيس  مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الى التحرك العاجل لإستكمال إعادة العراقيين العالقين في السفارات العراقية خاج العراق.

وذكر  بيان لـ الكعبي تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) أن “الكعبي، دعا رئيس اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، مصطفى الكاظمي، للتحرك العاجل باستكمال اعادة العراقيين العالقين في سفاراتنا في دول الخارج سيما الطلبة و الجثامين وذويهم الموجودة في الهند والدول الاخرى”.

وقال الكعبي،: “سبق وان طالبنا الكاظمي الاستماع الى جملة المناشدات التي تصلنا من ابناء شعبنا في الخارج وتأكيدنا بكتاب رسمي على دعم الخطوط الجوية عبر توفير تخصيص مالي يمُكنها باعادة كل العالقين في الخارج سيما الجثامين والمرضى الموجودين في الهند”.

وأكد، ان “مسؤوليتنا جميعا الاسراع بعودتهم سالمين الى ارض الوطن باعتبارهم جزء من هذا البلد ولا يمكن تجاهل مطالباتهم الانسانية  تحت اي ظرف”.

وطالب، الكاظمي بـ”أخذ هذا الموضوع الانساني على محمل الجد والتحرك العاجل لعودة احدى الجثامين”، مؤكدا على “ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية مع السفارات العراقية لتثبيت الراغبين بالعودة واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية و الوقائية فور وصولهم الى مطارات البلاد”