واع/ نائب عن ديالى يرسل رسالة الى الرئاسات الثلاث

واع/بغداد/م.ا

وجه عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب رياض عباس التميمي، اليوم الثلاثاء، رسالة الى الرئاسات الثلاث.

وذكر التميمي في رسالة تلقتها ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منها: “الى الرؤساء الثلاث المحترمين رئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء ورئيس  مجلس النواب، اوجه لكم رسالة مفتوحة بأسمي واسم اهالي محافظتكم “ديالى”.

واضاف، ان “محافظة ديالى التي اهملتها الحكومات السابقة تنتظر من سيادتكم النظر اليها بمشروع “غاز المنصورية”، الذي لم يحال للاستثمار ولا للتنفيذ وهذا المشروع معطل رغم انه يعتبر “ثروة وطنية”، وهذا المشروع من الممكن ان ينهض بمحافظة ديالى، ويحتاج الى دعم مباشر من قبلكم”.

واشار التميمي الى ان “عموم المحافظة تحتاج اليوم لدعمكم من خلال صندوق “إعمار المناطق المحررة” ومبالغ السنوات السبع التى حرمت منها المحافظة بسبب تنظيم “القاعدة” والتي لم تستلم من الحكومة المركزية حصتها وبعدها فترة تنظيم “داعش” المجرم الذي انتهك حرمة المحافظة”.

 واوضح انه “ديالى اليوم  دون شوارع ودون خدمات ودون صرح تتباهى به ولا مشاريع صناعية او استثمارية وهي محافظة تمثل “عراقا مصغرا” من حيث جمعها قوميات وديانات وعشائر عريقة تربط الشمال بالجنوب وتوصف بالشريان الابهر في العراق وللاسف اليوم تهرم وتهمل من الحكومة الاتحادية”.

وتابع ان “فلاحي ديالى مستهدفين اليوم بسبب دخول المستورد لكل المحاصيل الزراعية وعدم دعم المنتوج المحلي  ، ونازحوها الذي غادروها جراء الارهاب ينتظرون في المخيمات، قرارا حازما منكم لاعادتهم ورسم صورة الاستقرار، ودعم الفئات المجتمعية في تطوير المحافظة ورفد العراق بطاقة اقتصادية وفكرية متجددة”.

واوضح التميمي ان “محافظة ديالى بحاجة الى تعزيز مناطقها التي تشهد موجات هجمات ارهابية، بقوات امنية، واعادة لواء الشرطة الاتحادية ودعم قوات الشرطة المحلية التي تحتاج لدعم بالعدة والعدد، خصوصا ان المحافظة دفعت دماء وتضحيات واستشهد الكثير من ابناءها من اجل العراق واليوم محرومة من ابسط الخدمات والمشاريع”.

وطالب التميمي، “بتشكيل لجنة لمتابعة عمل مدراء الدوائر في محافظة ديالى من اجل تقيمهم واستبدالهم بمدراء جدد حتى تستعيد المحافظة مكانتها من الناحية الادارية”، داعيا “لضرورة اصدار قوانين جديدة تناسب حماية المنتج المحلي، خصوصا ان ديالى تجهز العاصمة بالخضروات والفواكة والتمور وفي حال تم اصدار قوانين الحماية وضبط الحدود وتوحيد التعرفة الجمركية بإمكان ذلك تغيير الامور نحو الاحسن ليس فقط في ديالى وانما في جميع البلاد”.