واع / اليابان يلتقي نظيرة الكرواتي اليوم

واع / بغداد / متابعة

يأمل منتخب اليابان في مواصلة تألقه بكأس العالم لكرة القدم عندما يلتقي نظيره الكرواتي وصيف حامل اللقب العالمي في دور الستة عشر للبطولة اليوم الاثنين.

وتأهل منتخب اليابان متصدرا للمجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط من انتصارين على إسبانيا وألمانيا بمرحلة المجموعات، فيما تأهل منتخب كرواتيا باحتلال المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط من الفوز على كندا والتعادل أمام بلجيكا والمغرب.

ويطمح منتخب اليابان للتأهل إلى ربع النهائي في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، وقال هاجيمي مورياسو مدرب الفريق إن فريقه بات مطالبا بالعمل بجدية أكثر في المرحلة المقبلة لتحقيق الهدف المطلوب.

ويعرف منتخب اليابان جيدا أنه أمام تحد كبير حيث يواجه وصيف بطل العالم، والذي يخوض اللقاء بنفس نجومه والمدرب زلاتكو داليتش برغم تقدمهم في العمر عما كانوا عليه بالنسخة الماضية.

أما المنتخب الكرواتي فيأمل في الوصول لأبعد نقطة مثلما حقق في النسخة الماضية، ويقول داليتش إن فريقه حقق أول أهدافه بالتأهل لدور الستة عشر وأن المهمة الأكبر بدأت لمواصلة المشوار حتى تحقيق الهدف المطلوب.

وفي المباراة الثانية، يلتقي منتخب البرازيل متصدر المجموعة السابعة، مع كوريا الجنوبية وصيف المجموعة الثامنة في لقاء يأمل فيه المنتخب البرازيلي مواصلة مشواره لتحقيق اللقب السادس في تاريخه.

ويأمل منتخب البرازيل في استعادة لاعبه نيمار والذي شارك في المباراة الأولى أمام صربيا ولكنه خرج مصابا ولم يخض مبارياتي سويسرا والكاميرون في مرحلة المجموعات بعد تعرضه لالتواء في الكاحل، حيث يأمل اللاعب في تحقيق لقب المونديال للمرة الأولى مع منتخب بلاده.

وقال مدرب البرازيل تيتي إن كل الفرق تخوض مباريات صعبة لأنه لا توجد مواجهات سهلة في كأس العالم والدليل أنه لا يوجد فريق حقق العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات.

وتحمل مواجهات المنتخبين أفضلية للمنتخب البرازيلي حيث التقيا من قبل في 7 مباريات، فاز منتخب البرازيل في 6 منها وخسر مباراة واحدة فقط.

ويدخل منتخب كوريا الجنوبية اللقاء متسلحا بالدفعة المعنوية التي نالها من فوزه على منتخب البرتغال.

ت / ز . م