واع / المعهد التقني كربلاء يقيم حلقة نقاشية حول البيئة والملوثات

كربلاء: أوس ستار الغانمي

أقام قسم تقنيات صحة المجتمع في المعهد التقني كربلاء بجامعة الفرات الأوسط التقنية حلقة نقاشية تحت عنوان (البيئة والملوثات)، وبحضور عدد من طلبة ومنتسبي القسم.

الحلقة النقاشية تمت بإدارة القسم وحاضر فيها السيد محمد عبد الباقي التدريسي في القسم.

وتناولت الحلقة نبذة عامة عن البيئة وتعرف إلى مختلف أنواع التلوث البيئي الموجود ويشمل كل من تلوث الهواء، وتلوث الماء، وتلوث التربة، والتلوث الناتج عن المخلفات الصلبة والمخلفات الخطرة والتلوث بالضجيج، وما هي وسائل المحافظة على البيئة من التلوث من خلال تقديم بعض الأمثلة العملية موضحًا كيفية المحافظة على البيئة الصحية والحرص عليها بالنظافة من الملوثات المختلفة من خلال شرح قواعد إيصال السلامة المعتمدة في أماكن العمل المختلفة، وقال لوكالة (واع) يجب إيصال الأمور المتعلقة بالبيئة للجميع من خلال نشر و زيادة وينطوي تطبيق الإرشادات عامة بشأن البيئة والصحة والسلامة بين شرائح المجتمع المختلفة وبالخصوص الطلبة وتشجيعهم على المشاركة والعمل في زراعة الأشجار والنباتات في المناطق الفارغة لأن الأشجار عامل من عوامل الحفاظ على البيئة من مسببات التلوث المتنوعة الحفاظ على البيئة مسؤولية مشتركة يتحملها الجميع كل في موقعه.