واع/وزير الثقافة والسياحة والاثار: منحة الصحفيين والادباء والفنانين ستصرف كاملة غير منقوصة في العام الجديد 2023.


وكالة انباء الاعلام العراقي / خالد النجار / بغداد
اعلن وزير الثقافة والسياحة والاثارأحمد فكاك البدراني عن اعادة منحة الصحفيين والادباء الفنانين كما كانت وغير منقوصة، مؤكدا ادراجها في موازنة العام القادم 2023 .
واكد البدراني في بيان تلقته ( واع ) : إن ( الوزارة خاطبت مجلس الوزراء من أجل تخصيص ميزانية لمنحة الصحفيين والادباء والفنانين، كما ان المنحة المالية لهذا العام ستعود كاملة وغير منقوصة، كما كانت في السابق.. كما أفادت وزارة الثقافة العراقية، بأنها ستنهي الإعداد لمنحة الصحفيين والمثقفين والأدباء والفنانين يوم الخامس والعشرين من شهر كانون الأول الجاري.
ـ من جانبها اكدت مديرة المكتب الإعلامي للوزارة الزميلة زهرة الجبوري لوكالة انباء الاعلام العراقي ( واع) :ان وزير الثقافة أحمد فكاك البدراني وجّه بالاسراع بحسم منحة الصحفيين والمثقفين والأدباء والفنانين بموازنة 2023، مبينة أن وزارة الثقافة أعدت لذلك لتسهيل الأمور وأن تكون بصورة سهلة أكثر من العام 2021.
وكانت وزارة الثقافة قد خاطبت مجلس الوزراء من أجل تخصيص ميزانية لمنحة الصحفيين والفنانين.. كما اوضحت الجبوري أن ( المقترح كان أن يتم إصدار الماستر كارت لجميع الصحفيين)، مشيرة إلى أنه في ( الخامس والعشرين من شهر كانون الأول الجاري ينتهي الإعداد لهذه المهمة) وتوزع على المشمولين بالمنحة.. الكوادر المعنية( ببطاقة الماستر) تواصل عملها لاستكمال انجازها في الموعد المحدد، مشيرة الى ان (الصحفيين هم أصحاب الكلمة والرأي) وهم أساسيون للحفاظ على السلام ودعم الديمقراطية، وتقديم الدلائل لدعم حقوق الإنسان، وخدمة للانسانية..
أما بخصوص أعداد المستفيدين من المنحة، لفتت الجبوري إلى ان (الأعداد ليست محسومة لحد الآن) ونقابة الصحفيين تضع قوائم لارسالها إلى وزارة الثقافة، مبينة ان وزارة الثقافة تعتمد على ما تم تقديمه من قوائم من قبل النقابات لتحديد المشمولين بهذه المنحة.
نقيب الصحفيين مؤيد اللامي، سبق أن أعلن أن النقابة لا تزال بانتظار إقرار الموازنة لمعرفة تفاصيل المنحة السنوية الخاصة بالصحفيين. .يشار إلى ان المنحة المخصصة للصحفيين والفنانين والأدباء ضمن عام 2021 شملت 27 ألف صحفي وأديب وفنان ..