واع / الكرعاوي : الحلبوسي حنث باليمين الدستوري ويجب اقالته

واع / بغداد / ز . م

اتهم الحراك الشعبي من اجل الحزام والطريق، اليوم السبت، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بالحنث باليمين الدستورية وعدم الحفاظ على مصالح الشعب والدفاع عنها.

وقال عضو الهيئة التنسيقية في الحراك حسين علي الكرعاوي في حديث نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) ان “عدم مطالبة رئيس البرلمان محمد الحبلوسي بالمشاريع الاستراتجية والاتفاقيات التي تضمن مستقبل الشعب العراق واجياله في مقدمتها الانضمام الى مبادرة الحزام والطريق وتوقيع اتفاقية مع دولة الصين، يندرج ضمن الحنث باليمين الدستورية”.

وأضاف أن “الحلبوسي يدعم ما تقوم به دول الجوار والمحيط العربي خاصة ما يتعلق بتوقيع المملكة العربية السعودية والامارات والكويت اتفاقيات اقتصادية وتنموية كبيرة مع الصين”.

ولفت الى أن “أهم أدوار الحلبوسي هو تعطيل تنفيذ اكمال مشروع ميناء الفاو من خلال عدم اداء مهامه ومسؤولياته المتمثلة في التشريع والرقابة وغض النظر عن العقد الذي تمت احالة المشروع بموجبه الى شركة بائسة وتشوبه الكثير من شبه الفساد والمخالفات القانونية “.

وكشف مصدر سياسي مطلع، في وقت سابق، عزم القوى السياسية السنية من تحالفي عزم والانبار والحراك الشعبي وقوى أخرى الاجتماع مساء اليوم في بغداد لتنسيق الجهود النيابية من أجل الإطاحة برئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

ت / ز . م