واع / مجلس الوزراء يكشف تفاصيل جديدة بشأن ملف المدارس المتلكئة والنموذجية

واع / بغداد/ ز.ن

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة عن ملف المدارس المتلكئة والنموذجية، فيما أكد دخول 125 مدرسة الى الخدمة من مشروع الابنية المتلكئة “رقم 1” لوزارة التربية.

وقال المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد في حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “الأمانة العامة تسلمت مشروع وزارة التربية للأبنية المتلكئة “رقم 1″، وهو مشروع متلكئ منذ عام 2010، فيما تم حل جميع المشاكل القانونية المتعلقة بالمشروع وتسليم التخصيصات المالية وحل المشاكل الفنية للشركات التي لديها نسب انجاز متقدمة”.

وأضاف إن “الامانة العامة تسلمت من الشركات خلال 8 أشهر 125 مدرسة جديدة، حيث تم تسليمها الى دوائر التربية في بغداد والمحافظات الاخرى وادخلت الخدمة بشكل رسمي”.

وبشأن ملف الابنية المدرسية النموذجية أكد مجيد، أن “العمل مستمر بوتيرة واحدة وهناك نسب انجاز كبيرة ومتقدمة في محافظة البصرة والديوانية وبابل وكربلاء”.

وتابع، أن “جميع مواقع المدارس النموذجية مزودة بكاميرات لمتابعة سير العمل وضمان عدم الوقوع في تلكأت جديدة من قبل الشركات المنفذة”.

وبحسب الاحصائيات الاخيرة، فان العراق بحاجة الى ما يقارب من 15- 20 ألف مدرسة جديدة لاستيعاب اعداد الطلبة وفصل الدوام المزدوج والثلاثي.