واع/مصدر لواع:حظر التجوال قد يُمدد لأسبوعين والقرار سيصدر بعد اجتماع الغد

واع/بغداد/م.ا

كشف مصدر في خلية الأزمة الحكومية، اليوم الجمعة، عن وجود مقترح بتمديد الحظر الشامل لمدة أسبوعين، ما زال قيد الدراسة.

وذكر المصدر لمراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إن “خلية الأزمة والجهات المعنية، ستعقد اجتماعاً يوم غد، لمناقشة الوضع الصحي وإمكانية تمديد الحظر الشامل”.

وأضاف، أن “هناك مقترح بتمديد الحظر الشامل لمدة أسبوعين”، وذلك بعد ارتفاع أعداد إصابات كورونا، المسجلة في عموم العراق، عما كان يسجل في الأيام الأولى.

وكان وزير الصحة والبيئة حسن التميمي اكد، عقد يوم غد اجتماعاً بشان حظر التجوال في البلاد.

وذكر التميمي في تصريح صحفي، الجمعة، إن “أعداد الإصابات المسجلة في العراق طبيعية والزيادة الحاصلة نتيجة نزول الكوادر الصحية إلى المناطق المتوقعة الإصابات فيها”.

وأضاف، أن “عزل المصابين المسجلين في الموقف الوبائي البالغ 416 أبعد الخطر عن أكثر من مئة ألف مواطن”، مشيرا إلى أن “كوادر الوزارة تقوم بالنزول في أي منطقة يتم الشك فيها وأخذ نماذج منها”.

وأشار التميمي إلى أن “العراق يعتبر ثالث بلد بنسب الشفاء”، لافتا إلى أنه “سيتم خروج قرابة 120 مصاباً اليوم بعد اكتسابهم الشفاء التام”.

وتابع أن “درجات الحرارة من المفترض أن تقلل من أعداد الإصابات لكن لا توجد هنالك دراسة كافية، ويتم التعامل الآن مع الفيروس بأن درجات الحرارة لن تقلل من الإصابات”.

وقبل ذلك، أعلنت وزارة  الصحة والبيئة، الجمعة، تسجيل 416 إصابة جديدة بفيروس كورونا على مستوى البلاد، لتكون الحصيلة الأعلى منذ دخول الفيروس للعراق متخطية حصيلة أمس الخميس، التي سجلت 322 إصابة.