واع / السيد وزير الداخلية المحترم !

 
واع /مز هر كاظم النوفلي

*في البدء نهنأ شراكائنا في الوطن احبتنا المسيحيين بحلول اعياد الميلاد ورأس السنة ونسأل الله لهم و لجميع ابناء هذا الوطن الامن والسلام والمحبة والوئام.. يحتفل العالم بهذه المناسبة باساليب مختلفة يعبر فيها المحتفلون عن فرحتهم وابتهاجهم بها الا ان هذه الاحتفالات وان تعددت وتلونت فانها تجري بطرق واساليب حضارية عبر تجمعات مركزية محددة في مواقع معينة في الساحات العامة او قرب المعالم السياحية او المواقع التاريخية المميزة  ويتم اطلاق المشعات الملونة او ما تسمى محليا ب( الصعادات) في سماء المناطق المحددة للاحتفالات التي تضفي الوان من البهجة دون ان تسبب اي اذى للمحتفلين .
*ان ما يدمي القلب ويبعث القلق والاستهجان هو ما يجري في بلدنا باستغلال هذه المناسبة لاطلاق المفرقعات والرصاص الحي في كل مكان في الازقة والطرقات العامة وقرب بيوت الناس الآمنين دون مراعاة للاطفال او المرضى مما يسبب ضررا نفسيا وبدنيا للغالبية منهم وتجري هذه التقاليد السيئة للاسف على مرأى ومسمع القوات الامنية. وفي كل عام تخرج علينا وزارة الصحة باحصائية عن عدد الاصابات المميتة لاعداد من الناس جراء هذا التهور.ولهذا نناشد السيد وزير الداخلية ان يتصدى لهذه الظاهرة غير الحضارية عبر اجراءات صارمة وعقوبات رادعة باشراف مباشر من قبل سيادته وبعض المسؤولين الكبار في الوزارة للقيام بحملات سريعة وخاطفة لمصادرة الالعاب النارية و المفرقعات التي انتشرت في الاسواق منذ ايام وتحذير كل من يحاول اطلاق الرصاص الحي في ليلة رأس السنة من الان عبر مكبرات الصوت ووسائل الاعلام انه سيكون تحت طائلة القانون والزام قوات الشرطة المحلية الموجودة في الاسواق والطرق العامة والمناطق السكنية باعتقال عدد من هؤلاء وتوقيفهم لعدة ايام ليكونوا عبرة للاخرين سيما العراق مقبل على استضافة بطولة خليجي 25  وستأتي وفود مهمة لحضور هذه البطولةحتى نعطي انطباعا للجميع ان زمن الفوضى والانفلات الامني قد ولى.
نتوسم خيرا بالسيد الوزير وهو العسكري الشجاع الذي يهتم بالانضباط وضبط الامن وسلامة المواطنين .