واع/ تفاصيل قرار عبور الطلبة المشمولين بسنة عدم الرسوب  لمرحلة دراسية أعلى

واع/ بغداد/م.ا

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، السماح للطلبة المشمولين بسنة عدم الرسوب للعام الدراسي 2022/2021 النجاح بالعبور الى مرحلة دراسية أعلى وتحميلهم المواد التي رقنت قيودهم فيها.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، أن”قرار هيئة الرأي المتخذ استنادا الى أحكام المادة 12 من قانون هيئة الرأي رقم 9 لسنة 2011، نص على السماح للطلبة الذين تم شمولهم باحتساب السنة الدراسية 2022/2021 سنة عدم رسوب بالنجاح بالعبور الى مرحلة دراسية أعلى محملين بالمواد التي رقنت قيودهم فيها”.

وأضافت، أن”القرار منح مجالس الجامعات صلاحية معالجة حالات الطلبة المشمولين بالقرار على وفق ما ورد في دليل اجراءات شؤون الطلبة وضوابط القبول وشروطه”.

ت/م.م