واع / الديوانية: دائرة تمكين المرأة تقعد اجتماعا لمناقشة الاستراتيجية الوطنية للمرأة

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

عقدت دائرة تمكين المرأة العراقية في الامانة العامة لمجلس الوزراء بالتعاون مع منظمة UNDP اجتماعاً في محافظة الديوانية لمناقشة الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية .

وتضمن الاجتماع مناقشة المبادرة الوطنية واهدافها واهم الاولويات التي تعزز دور المرأة في المجتمع منها التركيز على ضرورة مشاركة المرأة في المناصب التنفيذية المحلية في محافظة الديوانية وتهيئتها للمشاركة الفاعلة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة وتمكين المراة اقتصادياً وتسهيل وصولها للموارد المالية والاقتصادية وممارستها التنمية المحلية, اضافة الى مناقشة حماية المرأة وتفعيل دور الجهات القضائية والتنفيذية والشرطة المجتمعية وقسم حماية الاسرة والطفل وتقديم الرعاية الصحية للنساء ومراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة ونشر ثقافة الصحة الانجابية.

من جهته اشاد النائب الثاني لمحافظ الديوانية الدكتور مالك الحسيني بدور المراة العراقية والتضحيات التي قدمتها على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

داعيا” المرأة في الديوانية أن تضطلع بدورها في بناء الأجيال وإعمار المحافظة وتبوء مناصب عليا في الدولة بما ينسجم بمكانتها”.

فيما أكدت مدير قسم تمكين المرأة في ديوان المحافظة ايمان المرعبي، أن “القسم قدم إحصائيات متكاملة عن واقع المرأة في المحافظة، إضافة إلى التركيز على الأولويات الخاصة بالخطة التي أعدت مسبقا”.