واع/ صحة الرصافة: دخلنا مرحلة خطرة في مواجهة كورونا ببغداد

واع/بغداد/م.ا

حذر مدير صحة الرصافة د. عبد الغني الساعدي، اليوم السبت ، من دخول بغداد مرحلة خطيرة في مواجهة فيروس كورونا خاصة بعد انتقال عدوى الفيروس للملاكات الطبية.

وذكر الساعدي في تصريح صحفي تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ” نمر حالياً بمرحلة خطرة مع تزايد ضغط إصابات كورونا في بغداد على المؤسسات الصحية، لكن لم نصل لمرحلة عدم السيطرة على الوباء والامر محتمل جداً”.

وأضاف ان ” تزايد الاعداد بسبب عدم الالتزام بإجراءات الوقاية من المواطنين قد يتسبب بخروج الأمور عن السيطرة، وان استمر سنضطر لإخراج مستشفيات مثل ابن النفيس او أطفال العلوية او كمال السامرائي او الواسطي عن الخدمة وتفريغها لمرضى كورونا وهذا يعني انها لن تعود قادرة على تقديم خدماتها الطبية لمرضى القلب وغيرهم من الحالات الحرجة وهذه مشكلة حقيقية”.

وتحدث عن مشكلة حقيقية تتنامى منذ أيام بالقول “ارتفاع عدد المصابين بكورونا ولد مشكلة كبيرة، اذ ان الملاكات الطبية بدأت تتعرض للعدوى رغم اتخاذها إجراءات الوقاية اللازمة، مستلزمات الوقاية لا تقي 100% من الإصابة وهناك هامش 1% لانتقال العدوى بسبب كثافة اعداد ما يستقبل من حالات مصابة”.

وأوصى مدير صحة الرصافة جميع المواطنين بارتداء الكمامات موضحاً “من الممكن وضع قطعة قماش على الوجه عند الخروج او مراجعة المستشفيات في حال لم يتمكن المواطن من شراء كمامة ، احتمالية الإصابة واقعية وخطيرة ومن الممكن ان تنتقل بسهولة عبر رذاذ الشخص المصاب ويجب الحذر”.