واع / التجارة: جهزنا الوكلاء بأكثر من 5 ملايين كيس طحين

واع / بغداد/ م. أ

أعلن مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب خالد اسماعيل النداوي، الخميس، عن تسلم مطاحن الدقيق الدفعة الأخيرة من حبوب الحصة السابعة، وتجهيز الوكلاء بكمية تزيد عن 5 ملايين كيس طحين.

وقال النداوي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن مطاحن الشركة والقطاع الخاص تواصل استلام الدفعة الأخيرة من مخصص الحبوب لإنتاج متبقي الحصة السابعة”، مشيراً إلى “تصاعد وتيرة التجهيز لتتجاوز الكميات الموزعة أكثر من 5 ملايين كيس طحين.

ولفت إلى إشراف اللجان الرقابية والنوعية على عملية فحص وتجهيز الطحين،مشيراً إلى “تكثيف الزيارات التفتيشية للوقوف على آلية الانتاج وتطبيق خطة الوزارة في توزيع المفردات التموينية والطحين.

وأضاف، أن اللجان الرقابية المشتركة نفذت عدة زيارات تفتيشية للمطاحن ووكلاء الطحين في مناطق متفرقة من محافظات البصرة وصلاح الدين وكركوك والمثنى وبابل، وشملت الجولات التفتيشية وكلاء مركز تموين الحسن البصري في قضاء أبو الخصيب بالبصرة ووكلاء قضاء الدور في صلاح الدين.

وتابع، أنه جرى خلال تلك الزيارات التفتيشية متابعة آلية التوزيع وتدقيق الأوزان وقوائم التجهيز، إضافة إلى سحب النماذج لأغراض الفحص المختبري وإجراء استبيان بين العوائل المجهزة.