واع / محافظ الديوانية يهنئ الجيش العراقي بذكرى تأسيسه الثانية بعد المائة

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

هنأ محافظ الديوانية زهير علي الشعلان ، اليوم الجمعة، الجيش العراقي بذكرى تأسيسه الثانية بعد المائة وجاء في برقية التهنئة التي حصلت ” وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع ” على نسخة منها ” إنَّه يومٌا نسترجعُ فيه من ذاكرةِ التَّاريخِ وحاضر الأمة، أياماً خالدةً لبطولاتٍ عظيمِةِ يُسَطَّرهَا رجالُ الجيش العراقي الباسل كل يوم بأَحرفٍ من نورٍ، وهم يخوضوا أشرفَ المعاِرِكِ، ويَجودُوا بأرواحهم الطاهره، من أجلِ عزةِ وكرامةِ وطنِهِمْ وسلامةِ شعبهِ وأمانِة.. أيام جسدوا فيها معنى وقيمةَ الدفاعِ عنِ الأرضِ والعِرضِ والإيمانِ باللهِ، وأَعْطَوا دروساً فى الوطنيةِ والفداءِ فنالَ ما قدموه من تضحياتٍ جسامٍ احترامَ وتقديرَ الشعبِ العراقي بمختلف شرائحه وفئاته .

نعم إنهّا ليست ذكرى تتجدَّدُ فيها أَسْمَى معانى التضحيةِ فحسب بل تتواصلُ من خلالِها مسيرةُ أجيالٍ متتاليةٍ تضرب أروعَ الأمثلةِ، من أجلِ ترسيخِ دعائمِ الدولةِ، ومواجهةِ أىِّ محاولاتٍ للعبثِ بِمُقَدَّرَاتِهَا، أو النيلِ من سلامةِ بِنْيَتِهَا الاجتماعيةِ واستقرارِ وسلامةِ أراضِيهَا.. ولقَدْ أرادتْ مشيِئَةُ الله أن تأتىَ هذِه الذِكرَى وقدْ إرتفعتْ إلى عَنَانِ السمَاءِ أرواحُ المَزِيدِ منْ أبطاَلِ الجيش العراقي الباسل الذينَ نحتَسبهُمْ عِنْدَ ربِهِم شُهَداءَ ليُسَطِّروا بدِمائِهم الزَكيّةِ تاريخاً متواصِلاً مِن التضحِيةِ والفدَاءْ .
أنَّهم أمناءُ على رسالِتهم التى شرَّفهمُ الوطنُ بحملِها، وأنهم عَلى دربِ البذلِ والعطاءِ ماضون، مدركِون جسامةَ التحدياتِ، مضحون بأغلى ماَ يملكون من أجلِ غـدٍ أفضلْ .

حفظ الله أبطال جيشنا العراقي الباسل بمختلف الصنوف والعناوين والمراتب ، وأمدهم بالنصر المؤزر ،،، رحم الله الشهداء السعداء ومنّ على الجرحى بالشفاء العاجل ….والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.