واع / الموسوي تدعو السوداني إلى تمتين العلاقة مع الصين تمهيداً لـ(ثورة اقتصادية) بالعراق

واع / بغداد/ م. أ

أشادت النائب عن كتلة الصادقون زينب الموسوي، الأربعاء، بما سمته “الثورة الخدمية” وفتح الطرق المغلقة داخل المنطقة الخضراء بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوادني.

وقالت الموسوي، إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يسير بخطى واثقة لترميم ما تم تخريبه خلال الحكومة السابقة، وإن الجهد الخدمي الذي انتشر في جميع مناطق العاصمة ما هو إلا بصمة ذهبية تحسب له خلال وقت قصير من تسنمه رئاسة الحكومة”.

ودعت الموسوي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) السوداني إلى “تمتين العلاقة مع الصين تمهيداً لثورة اقتصادية مرتقبة في العراق”.

وأضافت، أن “الشركات الصينية تستطيع تنفيذ مشاريع الطرق وسكك الحديد وتأسيس طرق دولية جديدة تربط العراق بدول الجوار، فضلاً عن إنشاء مدن صناعية كبرى في جميع المحافظات وتوفير البناء العمودي للسكن من أجل إدخالها للعراق للشروع بمشاريع جديدة لحل أزمة السكن، وأن الصين من الدول الأوائل في حل أزمة السكن عن طريق البناء العمودي”.

وختمت الموسوي بيانها بالقول إن “الاستثمار الصيني في العراق مقابل جزء قليل من النفط الخام والتي تقدر بـ100 ألف برميل يومياً يؤدي لتحول الاقتصاد العراقي من الريعي إلى مسار الاقتصاديات العظمى”.