واع/ التربية تعلن استعادة أكثر من 90 عقارا في نينوى

واع/ بغداد/م.ا

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاربعاء، عن تمكن المديرية العامة لتربية نينوى من إستعادة أكثر من 90 عقارا شغلها عدد من المتجاوزين في المحافظة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، أن “هذا الإجراء يندرج ضمن الخطة الوزارية لإستعادة العقارات المتجاوز عليها بالتنسيق مع الجهات القانونية ودائرة التسجيل العقاري”، معلنة أن “تربية نينوى إستطاعت حسم ٩٣ دعوى قضائية مقامة في محكمة الجنح لصالح المديرية”.

وأضاف البيان: “تأتي توجيهات الوزير الحاسمة بشأن إستعادة أملاك المديريات العامة للتربية في المحافظات كخطوة إستباقية تهدف الى إستغلال الاراضي التابعة للوزارة في بناء مشاريع تربوية وتعليمية تسهم في تطوير هذا القطاع الحيوي المهم.

ت/م.م