واع/ العيداني يؤكد رغبة العراق تقديم طلب لاستضافة كأس آسيا 2027

واع/ البصرة /م.ع

أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، اليوم السبت، عن تسجل رقم قياسي عراقي بعدد الحضور الجماهيري خلال بطولة خليجي 25، فيما أكد سعي العراق تقديم طلب باستضافة بطولة آسيا في العراق خلال عام 2027.

وقال العيداني في حديث نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، إن “رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو الذي حضر حفل افتتاح خليجي 25 أشاد بالجمهور العراقي وقال إنه يستحق أن يرفع الحظر وجميع العقوبات عن الملاعب العراقية”.

وأضاف، أن “العراق أصبح آمنا ويستحق الكثير وهذا ما برهنته البطولة الحالية التي سجلت نسبة نجاح عالية، ويجب أن نسعى لاستضافة بطولة آسيا في العراق”، مبينا، أننا “راهنا على الجمهور العراقي ونجحنا في ذلك”.

وتابع، أن “العراق كسر رقما قياسيا في الحضور الجماهيري خلال بطولة الخليج بنسختها الـ 25 قياساً بكل النسخ السابقة في دول الخليج الأخرى”.

وأشار إلى أن “السعودية البلد الوحيد الذي قدم على استضافة بطولة آسيا خلال عام 2027، وقد تكون هنالك شراكة بين العراق والسعودية لاستضافة هذه البطولة وقد يستضيفها العراق لوحده”.

وأعلنت اللجنة المنظمة لخليجي 25، في وقت سابق تسجيل حضور أكثر من 500 ألف مشجع لمباريات الدور الأول من البطولة في رقم قياسي هو الأعلى في بطولة كأس الخليج منذ تأسيسها.

ت/م.م