واع / حديث نيابي بشأن توزيع رواتب الموظفين بالدولار

واع / بغداد/ ز.ن

قال عضو مجلس النواب معين الكاظمي، اليوم الأحد، إنه ليس لدى الحكومة سلطة تسديد مرتبات موظفي الدولة بالدولار.

وأضاف الكاظمي في حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ) أن “التوجه العام الآن هو تسهيل تحويل المبالغ لاستيراد التجار ضمن فواتير أصولية ورسمية ويتم التحقق من المواد المستوردة”.

وتابع، أن “الآلية قد تسمح بضخ دولار أكثر إلى الاستيراد وعندئذ لن تتنافس عليه الصيرفات، ما سيؤدي إلى هبوط سعره مقابل الدينار العراقي”، معتبراً أن “هذه المبادرات التي كان البنك المركزي يتبعها قد تنهي الأزمة”.

ودعا الكاظمي الحكومة إلى “تسهيل الحوالات بالإضافة إلى بيع الدولار مقابل فيزا السفر وتذكرة الطائرة”.