واع / إلى معالي وزير الداخلية مع التحية … انقذوا منتسبيكم من أفات الفساد وضعاف النفوس !!!
واع / كتب / عبد الكريم ياسر
لا يختلف اثنان على أن الفساد ينخر بجسد العراق ويفتك بشبابنا طولا وعرضا بعد انتشاره في كل مفاصل الحياة وبكل أنواعه ؟! ولكن تبقى الكارثة الأكبر والاعظم هي تلك الآفة التي تنتشر في قطاعات وزارة الداخلية التي يجب أن يكون اهم واول واجباتها الحفاظ على الأمن الداخلي فكيف هذا أن كان هناك من هم في رتبة ضباط يمارسون هذا الفساد بأبشع الطرق !!!
نعم سيدي الفاضل معالي الوزير لديك ضباط في وزارتك يسري الفساد في شرايينهم ويمارسونه بشكل بعيد كل البعد عن الشرف العسكري وعن الإنسانية حيث البعض منهم يطالب منتسبيه من المراتب دفع مبالغ ( خاوة ) بشكل شهري ومن لا يدفع ممكن تورطه بأي شكل من الأشكال بحالة مخالفة للقانون وبالتالي قد يحكم على هذا المنتسب كونه لم يدفع لهذا الضابط تلك ( الخاوة ) ويتم أخذ هذه ( الاتاوات ) عبر بعض المنتسبين من المراتب المقربين لهذا الضابط الفاسد !!!
لم ولن اكتب هذا اعتباطا أو من فراغ بل من خلال واقعة وقعت على أرض الواقع قبل أيام وكان ضحيتها مفوض منتسب اتهم بضبط وجود مشروبات كحولية في اللوكر التابع له في مقر عمله مع أن هذا المنتسب لم ولن يتناول الكحول بحياته وخير دليل الفحص الطبي الذي أثبت نضافة جسده ودمه من هذا ولكن مع هذا أودع السجن ولا يزال !!!
والسبب الحقيقي لهذه الكارثة رفض هذا المفوض إعطاء ( الخاوة ) بأعتباره ملتزم بدوامه وليس هناك أي إشارة سلبية في سجل خدمته اطلاقا …
عموما اتمنى من معالي الوزير أخذ هذا الموضوع على محمل الجد ومعاقبة هكذا فاسدون وانتشال منتسبي الوزراة من ظلمهم …
بالمناسبة هذه الواقعة التي تحدثت عنها أعلاه الا يجب كشف من وضع هذه المشروبات الكحولية في لوكر هذا المنتسب المسكين من خلال الكاميرات بأعتبار المكان هو لدائرة رسمية لابد وأن يكون فيها كاميرات ؟!
اتمنى من معالي الوزير عدم إهمال هذا الموضوع وانا شخصيا بصفتي صحفي وإعلامي مراقب على استعداد للتعاون وكشف هذه الحالة عبر كل المعلومات التي امتلكها ومن الله التوفيق

